موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور للدفعة 25

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، عن موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لشهر ديسمبر 2023، والتي سوف تواق الدفعة رقم 25 من دفعات الضمان الاجتماعي الجديد، وسيتم إيداع المبالغ في حسابات المستفيدين المسجلين في البرنامج في البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية. أيضا ويمكن للمستفيدين الاطلاع على موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور من خلال زيارة موقع وزارة الموارد البشرية والاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد 19911 .

صرف راتب الضمان متى يكون؟

سوف يتم إيداع راتب الضمان المطور في الحساب البنكي للمستفيد مع بداية كل شهر ميلادي، وسيوافق هذا الشهر يوم الإثنين 1 يناير 2024، أي في تاريخ 19 جمادي أخر 1445، وهذا إن بكن هناك تعديل في موعد الصرف المقرر شهرياً، نتيجة وجود سبب يستلزم ذلك مثل العطلة الأسبوعية أو الإجازات الرسمية.

ويذكر أن الضمان الاجتماعي المطور هو برنامج وطني يهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي للأسر السعودية المستحقة، وتحسين مستوى معيشتها، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الضمان الاجتماعي، ويستفيد من البرنامج الأسر السعودية التي تتوفر فيها شروط الاستحقاق، والتي حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ويمكنكم الاستفادة من رابط حاسبة راتب الضمان الاجتماعي لمعرفة قيمة الاستحقاق التقديرية للمستفيدين.

وفيما يلي تذكير يوضح موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للشهرين القادمين من عام 1445ـ

  • شهر يناير في تاريخ بداية فبراير  2024 “يراعي مواعيد العطلات والإجازات الرسمية”.
  • شهر فبراير في أول مارس 2024 “يراعي العطلات والإجازات الرسمية”.

أهم شروط استحقاق راتب الضمان

استحقاق الحصول على رابت الضمان الاجتماعي المطور يمكن الولوج إليها من رابط منصة الدعم والحماية، وهي القواعد الأساسية التي يصدر هنها نتائج الأهلية وتحديد الاستحقاق لمن ينطبق عليه الشروط و مؤهل لصرف الضمان الاجتماعي.

  • أن يكون المستفيد سعودي الجنسية.
  • أن يكون المستفيد مقيمًا إقامة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • أن يكون المستفيد من ذوي الدخل المحدود.
  • أن يكون المستفيد قادرًا على العمل، ولكن لا يجد فرصة عمل.
  • ويتم تحديد مقدار المساعدة المالية التي يستحقها المستفيد من خلال حساب دخل الأسرة وعدد أفرادها، ومستوى التعليم، وحالة العمل، والمنطقة السكنية.

كما أن قيمة معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100)، وللتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال، ويجب التأكد من استيفاء شروط الاستحقاق، و تحديث البيانات بشكل مستمر، والاستفادة من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تقدمها الوزارة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *