“مؤسسة التأمينات” توضح طريقة معرفة المسميات التأمينية المتاحة لأصحاب الأعمال

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات على طريقة معرفة المسميات التأمينية المتاحة لأصحاب الأعمال، وقد جاء هذا التوضيح في إجابة المؤسسة على سؤال أحد المستفيدين الذي استفسر عن المسميات التأمينية للمشتركين، حيث أنه يمكن لأصحاب الأعمال معرفة المسميات التأمينية للمشتركين عن طريق الاتصال بقسم العناية بالعملاء في المؤسسة العامة للتأمينات أو زيارة الموقع الرسمي للمؤسسة على الإنترنت والاطلاع على الخدمات المتاحة للمشتركين والمسميات التأمينية المرتبطة بهم.

المسميات التأمينية المتاحة لأصحاب الأعمال

أجابت المؤسسة العامة للتأمينات على سؤال أحد المستفيدين بشأن المسميات التأمينية المتاحة، وقالت: (أهلاً، يمكن لصاحب العمل الاطلاع على المسميات المتاحة في النظام من خلال القائمة المنسدلة في خانة المسمى الوظيفي، وفي حال عدم توفر المهنة أو المسمى الوظيفي المطلوب، يمكن اختيار أقرب مسمى وظيفي مطابق أو مماثل لطبيعة العمل للمشترك).

تأتي هذا الإجابة كجزء من جهود المؤسسة العامة للتأمينات لتسهيل وتيسير عملية الوصول إلى المعلومات الضرورية لأصحاب الأعمال والمشتركين في مجال التأمين، ويترقب مستفيدو رواتب المتقاعدين العسكريين والمدنيين في المملكة صرف مستحقاتهم المالية لشهر ديسمبر 2023 جمادى الآخرة 1445.

صرف رواتب المتقاعدين لشهر ديسمبر 2023

وفي إطار جهودها لتسهيل عملية صرف رواتب المتقاعدين، حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية موعد صرف رواتب التقاعد من كل شهر ميلادي، حيث يتم ذلك في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر، شرط ألا يتزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية، وأوضحت المؤسسة أنه في حال صدف يوم الصرف يوم عطلة رسمية، يتم تعديل الموعد سواء بالتقديم أو التأخير ليوم واحد، بهدف ضمان استمرارية عملية الصرف وتلبية احتياجات المستفيدين.

في إعلانٍ هام، أكدت المؤسسة بدء الإعداد لصرف الرواتب للشهر الجاري، حيث تم فتح باب الانتظار لاستقبال هذه الدفعة المالية المتوقعة. وبحسب التقويم الزمني الذي وضعته المؤسسة مسبقًا، من المقرر أن يتم صرف هذه الرواتب في يوم الاثنين المقبل، الموافق 25 ديسمبر 2023، الذي يوافق 12 جمادى الآخرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *