الإعلام الحكومي العراقي يوضح هل غدا الاثنين عطلة في العراق بمناسبة أعياد الميلاد 25 كانون الأول 2023

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة التي يحتفل بها المسيحيون في العالم ومن بين الدول العربية التي يتواجد بها طائفة مسيحية، يتساءل الآلاف عبر محركات البحث عن هل غدا الإثنين عطلة رسمية في العراق، وهل تشمل هذه العطلة الجميع من طلاب وموظفين في الدوائر والهيئات العامة، وبدوره أوضح الإعلام الحكومي العراقي أن العطلة بمناسبة أعياد الميلاد الخاصة بالمسيحين، وفيما يلي نوضح لكم ما تم إعلانه بشكل رسمي من مجلس الوزراء العراقي.

هل غداً عطلة رسمية في العراق

نعم، تم الإعلان بشكل رسمي عن عطلة رسمية في العراق يومي 25و 26 كانون الأول 2023، بمناسبة أعياد الميلاد، وهي خاصة لأبناء المكون المسيحي العراقي فقط، وحسب المتحد باسم فريق الإعلام الحكومي العراقي “حيدر مجيد”، قال أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه بأن يكون يوما 25 و26 من كانون الأول الحالي، عطلة رسمية للمواطنين من موظفين وطلبة من المكون المسيحي فقط بمناسبة الأعياد المسيحية.

العطل الرسمية في العراق مجلس الوزراء

وأكد حيدر مجيد أن دوائر الدولة الحكومية ستواصل دوامها الرسمي يومي الإثنين والثلاثاء، باستثناء موظفيها من المكون المسيحي.

يذكر أن من مهام مجلس الوزراء تحديد أيام العطل والإجازات الرسمية سواء كانت وطنية أو دينية حسب مكونات أبناء العراق الذين يشكل المسيحيون حوال ثلاثة بالمائة من سكان العراق، وكان بعض قيادات المكون المسيحي قد طالبت بإجازات رسمية لأبنائها بمناسبة أعياد الميلاد.

عطلة رأس السنة الميلادية 2024 في العراق

ومن المقرر أن يعلن مجلس الوزراء العراقي عن عطلة رسمية قادمة خلال الأسبوع القادم، وهي عطلة رأس السنة الميلادية التي تتعطل فيها الدوائر الحكومية والمدارس في أول أيام السنة الميلادية.

ومن المقرر أن تصادف عطلة رأس السنة الميلادية يوم الإثنين الأول من كانون الثاني/ يناير 2024، وسيتم الإعلان عبر بيان رسمي من مجلس الوزراء يوضح فيه المكونات العراقية التي ستتعطل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *