ما هي أسهل طريقة لـ طباعة الشواهد بالتقويم الذاتي 1445هـ؟ عبد الرحمن الشهري يجيب

وضح المدرب عبد الرحمن الشهري، عن أسهل طريقة يمكن من خلالها طباعة الشواهد بالتقويم الذاتي 1445هـ، حيث أن هذه الطريقة توفر الجهد والوقت، كما تساعد على توفير نفقات الطباعة، حيث قال الشهري: أنه لا حاجة لإهدار الجهد والمال والورق، بل يكفي أن يتم فتح ملف للمؤشر عبر google drive، حيث يمكن تحميل كافة السجلات والشواهد، ثم طباعة ورقة واحدة فقط باسم المؤشر الذي يحمل باركود الصفحة، حيث يمكن للمشرف من خلالها الإطلاع على كافة الجوانب.

طريقة طباعة الشواهد بالتقويم الذاتي بكل سهولة

لاقى الاقتراح الذي قدمه عبد الرحمن الشهري، ترحيبًا كبيرًا من قبل بعض المستفيدين، ولكن هناك البعض الذين أكدوا على عدم اعتماد كثير من المشرفين والمشرفات لهذه الطريقة، حيث يطالبون بطبع الشواهد ورقيًا، وذلك كي يطلعون عليها، ومن الجدير بالذكر أن  “يوسف بن عبد الله البنيان” وزير التعليم السعودي، قد قام بوقت سابق بتوجيه كافة الإدارات التعليمية أن تنفذ التقويم الذاتي عبر منصة تميز، وذلك قبل أن ينتهي الترم الثاني من السنة الدراسية، وذلك بحسب الخطط التي وضعتها الوزارة، من أجل تيسير العمل لدى فرق التقويم الخارجي.

أهداف التقويم الذاتي

  • يهدف برنامج التقويم الذاتي، إلى قياس مستويات الأداء بالمدارس، حيث يتم القياس عبر منصة تميز الرقمية.
  • تعد منصة تميز أحد أجزاء برنامج التقويم المدرسي الوطني.
  • تتضمن هذه العملية مشاركة ما يزيد عن 1200 أخصائي للتقويم المدرسي،  حيث يتبع هلؤلاء الإصخائيين لهيئة قياس “هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • يتم دعم هؤلاء الإخصائيين بما يزيد عن 500 مشرف تربوي، حيث عينتهم وزارة التعليم للإشراف على التقويم بالإدارات والمكاتب التعليمية المحلية.
  • يشارك في التقويم، ما يزيد عن 200 مسئول من قبل هيئة تقويم التعليم، حيث يقومون على عمليات الإشراف والتخطيط والتنفيذ لهذه العملية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *