حساب المواطن يوضح كيفية الإفصاح عن المكافآت الجامعية ومدى تأثيرها على الدعم الشهري

كشف حساب المواطن عن كيفية الإفصاح عن المكافآت الجامعية في إطار التوعية والالتزام بالإجراءات المطلوبة لضمان استمرار الدعم المالي للطلاب الجامعيين، حيث قدم البرنامج ممثلًا في حساب خدمة المستفيدين إجابة دقيقة وواضحة بشأن هذه المكافآة ومدى تأثيرها على قيمة الدعم الشهري المقدم للمستفيدين من هذه الفئة.

الإفصاح عن المكافآت الجامعية

تم توجيه استفسار ملح إلى حساب خدمة المستفيدين التابع لبرنامج الدعم الحكومي “حساب المواطن، والذي تمحور حول كيفية الإفصاح عن المكافآت الجامعية وما مدى تأثيرها على الدخل، وردًا عليه أوضح الحساب أن ذلك يتم من خلال تحديد نوع الدخل “برامج حكومية ودعومات ومكآفات” أما عن مصدر الدخل فيتم اختيار ” برنامج دعم حكومي”.

أحقية المبتعث في حساب المواطن

وفي سياق متصل، تداول حساب خدمة المستفيدين استفسارًا آخر يتعلق بأحقية الطلاب الجامعيين الذين يدرسون في الخارج وكيفية تأثير ذلك على حساب المواطن، حيث تساءل أحد الأفراد أنه في حال كان الطالب الجامعي يدرس في بلد أجنبي على تكلفته الخاصة، هل يمكنه الاستفادة من دعم البرنامج كونه يملك أيضًا سكنًا مستقل.

وفي إجابة واضحة قدمها الحساب حول الاستفسار أكد أنه ذلك يعتمد على الأيام التي يقضيها الطالب في الخارج، حيث يتم احتسابها لتحديد قيمة الدعم، وفي حال تجاوزت مدة إقامته خارج البلد 90 يومًا خلال العام الماضي، فإنه يتم استقطاع جزء من الراتب الشهري وفقًا للمقدار المحدد له من الدعم.

كم مبلغ حساب المواطن للطالب؟

يعد الطالب الجامعي من التابعين الذين يبلغ سنهم 18 عامًا وأكثر، وبذلك فإن مبلغ حساب المواطن المقدم له يقدر بـ 360 ريال سعودي، ومع ذلك يتاح للطلاب الذين يستوفون شروط البرنامج التسجيل كفرد مستقل، ويشترط في هذه الحالة الإفصاح عن المكافآت الجامعية ضمن الدخل، حيث يتم احتسابها لتقدير قيمة الراتب الشهري، ومدى استحقاقه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *