كم يبلغ ثمن قصر الخزامى عبدالمحسن الراجحي الذي اشتراه مؤخرًا؟

قصر الخزامى عبدالمحسن الراجحي هو حديث المجتمع الآن، وذلك بعد أن قامت شركة الثروة العقارية بتنظيم مزاد قصر لافندر الخزامي تحت إشراف مركز إنقاذ، وتم فيه طرح قصر الخزامي الأثري يوم الأحد الموافق 24 ديسمبر 2023، حيث حُسم المزاد لصالح رجل الأعمال السعودي عبدالمحسن الراجحي مقابل مبلغ 112 مليون ريال سعودي.

ويعد هذا المزاد المقام في مدينة الرياض انعكاسًا واضحًا عن مدى نشاط السوق العقاري السعودي ومدى الاهتمام بهذا النوع من العقارات، إن دل ذلك دل على استقرار السوق العقاري السعودي ونموه المتزايد مما أعطى الثقة لرجال الأعمال والمستثمرين.

قصر الخزامى عبدالمحسن الراجحي

قصر الخزامي هو قصر جمع بين التراث والعصرية في آنِ واحد، يعود بناء هذا القصر في عهد الملك  عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية الحديثة، حيث تبلغ مساحته 17940 متر مربع، ويقع في أحد أرقى أحياء مدينة الرياض، ويسمى حي الخزامي وتم تسميته نسبة لذلك.

يقع بالقرب من معالم الرياض البارزة؛ مما يسهل لساكني الحي الوصول إليها، كما يتسم الحي عامةً بالهدوء والخصوصية لساكنيه، يتكون القصر من المبنى الرئيسي المكون من دورين وفيهما عدة أجنحة، كما يتبع المبنى الرئيسي فيلتين خارجيتين، وقبو ومباني أخرى صغيرة كملاحق، ويحيط بالمبنى الرئيسي والمباني الملحقة حديقة واسعة مليئة بالأشجار مما يعطي للقصر منظرًا خلابًا وفخمًا.

من هو رجل الأعمال عبدالمحسن الراجحي؟

هو أحد أنجح رجال الأعمال السعوديين وأشهرهم، حيث يمتلك العديد من الشركات والمؤسسات في المملكة ويقوم على إدارة عدد كبير منها بنفسه، هو أحد أبناء صالح الراجحي واحدًا من أبرز مؤسسين بنك الراجحي السعودي وهو شريك ثاني فيه، وفيما يلي بعض شركاته:

  • مجموعة الراجحي الدولية ويشغل بها منصب الرئيس التنفيذي فيها.
  • القابضة للاستثمار ويشغل فيها منصب نائب رئيس مجلس الإدارة.
  • شركة الراجحات لتجارة الإبل والمواشي ويشغل فيها منصب الرئيس التنفيذي فيها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *