الاستعلام عن نتائج الانتخابات المحلية النهائية 2023 تونس عبر المفوضية العليا المستقلة isie.tn

صادقت المفوضية العليا المستقلة عبر مجلس هيئة الانتخابات التونسية على النتائج الأولية للانتخابات المحلية الدور الأول في تونس 2023، والتي أقيمت يوم الأحد 24 ديسمبر الحالي، رغم الإقبال الضعيف على الانتخابات والتي أثارت جدلاً في جميع الدوائر ال حيث بلغت نسبة المشاركة 11.66 في المائة عند إغلاق صناديق الاقتراع، في حين تم إعلان نتائج الانتخابات الأولية قبل الانتهاء من كافة عمليات الفرز وفتح الصناديق، وفيما يلي نستعرض معكم نتائج انتخابات المجالس المحلية النهائية في تونس 2023، وكيفية الاستعلام عبر المفوضية العليا المستقلة isie.tn.

نتائج الانتخابات المحلية 2023 تونس 1

وبدوره صادق مجلس هيئة الانتخابات في تونس على أسماء الفائزين في النتائج الأولية للانتخابات المحلية، والتي شارك في التصويت مليون مقترع من أصل ثمانية مليون ونيف من المسجلين في الانتخابات.

ومن المقرر أن يشارك المترشحون ممن لم ينالوا أغلبية الأصوات في الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية المقرر إقامتها في بداية شهر فيفري القادم من عام 2024.

موعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية 2023 في تونس

وفقاً للهيئة انتخابات المجالس المحلية، من المقرر أن يصادق المجلس على النتائج النهائية، للانتخابات الدور الأول خلال الشهر القادم جانفي 2024، قبل بداية انتخابات الدور الثاني.

رابط الاستعلام عن نتائج الانتخابات المحلية النهائية 2023 تونس

ومن المقرر أن تنشر المفوضية العليا للانتخابات التونسية عبر موقعها الإلكتروني، على نتائج الانتخابات المحلية الدور الأول النتائج الأولية، وكذلك النتائج النهائية بعد المصادقة عليها بشكل رسمي.

كما سيتم نشر أسماء المترشحين للدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية في تونس عبر الموقع الإلكتروني، وجميع التفاصيل المتعلقة بالانتخابات.

والآن نترككم مع رابط الاستعلام عن نتائج الانتخابات المحلية 2023 تونس الدور الأول والثاني والنتائج النهائية عبر موقع الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *