عاجل .. بدء استقبال طلبات التسجيل في دبلوم التعدين بجامعة نجران

أعلنت جامعة نجران، من خلال كليتها التطبيقية، عن بدء استقبال طلبات التسجيل في دبلوم التعدين، والذي سيستمر حتى نهاية يوم 28 من شهر ديسمبر الجاري؛ وتأسست الكلية التطبيقية بتوجيهات ملكية في عام 1423 هـ، حيث كانت تعد جزءًا من كليات جامعة الملك خالد في أبها، كانت هذه الكلية الأساس التي أسست عليها جامعة نجران في عام 1427 هـ. كانت الكلية في البداية تشمل ثلاثة أقسام رئيسية وهي: قسم العلوم الطبية التطبيقية، وقسم الحاسب، وقسم العلوم الإدارية.

كيفية التسجيل في دبلوم التعدين بجامعة نجران

تم تغيير اسم الكلية من “كلية المجتمع” إلى “الكلية التطبيقية” وفقًا لقرار مجلس شؤون الجامعات بتاريخ 14-9-1443 هـ. حاليًا، تقدم الكلية التطبيقية مجموعة من البرامج التعليمية، حيث أوضحت الجامعة أنه بإمكان الخريجين من المرحلة الثانوية وما بعدها، وكذلك الباحثين عن العمل والعاملين الحاليين، التسجيل عبر زيارة موقع الجامعة.

الفئات التي يحق لها التقديم في دبلوم التعدين

تتاح فرص التقديم لدبلوم التعدين في الكلية التطبيقية للفئات التالية:

  • خريجو المدارس الثانوية والتعليم العالي.
  • الأفراد الباحثين عن فرص عمل في مجال التعدين.
  • العاملون الحاليون الذين يتطلعون لتطوير مهاراتهم والتقدم في مجال التعدين.

فصول دبلوم التعدين بالكلية التطبيقية

تم تصميم دبلوم “التعدين” في الكلية التطبيقية ليكون برنامجًا متكاملاً يتألف من خمس فصول دراسية، حيث يتيح هذا البرنامج للطلبة المتميزين فرصة الاندماج في عالم صناعة التعدين، يتم ختم هذا الدبلوم بفرص توظيف وشراكة مع شركة بن هركيل.

يسهم البرنامج بشكل فعّال في تحقيق أهداف الكلية التطبيقية وبرنامج تنمية القدرات البشرية، وفقًا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030؛ يشير الدكتور بلقاسم حسن الجعفري، الرئيس التنفيذي للكلية، إلى أن هذا البرنامج يعتبر الأول من نوعه في المنطقة الجنوبية، حيث يتناسب مع اتجاهات الجامعة البحثية ويتناسب مع خصوصيات جيولوجيا المنطقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *