إغلاق طريق سوق القيصرية في الأحساء بداية من منتصف اليوم .. وهذا الطريق البديل

أعلنت أمانة الأحساء عن قرار إجراء إغلاق طريق سوق القيصرية، اعتبارًا من منتصف اليوم الخميس الموافق 28 ديسمبر، سيتم تنفيذ هذا الإغلاق بالتعاون مع إدارة مرور الأحساء، وستقوم الأمانة بتنفيذ خطة مرورية بديلة للسماح بحركة المرور عبر طريق الملك عبد العزيز، المعروف أيضًا بطريق السويق، والتي ستكون متجاوبة مع تقاطع بلدية وسط الهفوف التاريخي؛ يتم هذا الإجراء استعدادًا لإغلاق الجزء المحدد من الطريق بعد منتصف الخميس.

ما البديل بعد إغلاق طريق سوق القيصرية في الأحساء؟

يتم إغلاق المنطقة بناءً على تنفيذ أعمال خدمية في المواقع المحددة وفقًا لما أعلنته أمانة الأحساء، بسبب تنظيم فعاليات في منطقة وسط الهفوف التاريخية؛ ونتيجة لذلك، تتغير حركة المركبات خلال فترة الإغلاق على النحو التالي:

  • المركبات القادمة من طريق الملك عبدالعزيز “من الجنوب إلى الشمال” ستتجه نحو سوق القيصرية.
  • المركبات المتجهة إلى مدينة الميرز سيسيلكون يجب أن تستخدم المسار الأيمن للتقاطع باتجاه شارع الفوارس.

تحديد مسار المركبات المتجهة إلى الهفوف

تحديد مسار المركبات المتجهة إلى الهفوف يشمل توجيه المركبات القادمة من اتجاه غرب الهفوف لسلوك مسار يتجه يسارًا نحو شارع عمارة السبيعي. يمكن تجنب دخولها إلى شارع الملك عبدالعزيز “السويق” من خلال استخدام طريق الملك عبد الله “السويق”، يشدد على أنه يمكن تحقيق ذلك باستخدام الدائري الغربي أو الشرقي لطريق الملك عبد الله للتنقل بين الهفوف والمبرز.

السوق القيصرية يشكل مركزًا تاريخيًا فريدًا يتسم بسحره وتراثه العريق، يتوسط مدينة الهفوف في الأحساء الشرقية للمملكة العربية السعودية. يتميز هذا السوق الذي يحمل اسم القيصرية بموقعه المتميز في حي الرفعة الأوسط، حيث يفتح أبوابه مباشرة على شارع واسع يخترق قلب المدينة من الشمال إلى الجنوب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *