عاصفة جبل ثور الرعدية تنهي حياة أربعة أشخاص وتصيب فرد أخر

تسبب عاصفة جبل ثور الرعدية، مساء يوم الأمس الأربعاء 27 ديسمبر 2023، في وفاة أربعة أشخاص بالإضافة لإصابة شخص آخر، حيث ورد إلى الجهات المختصة في المملكة، بلاغ يفيد بتعرض العديد من الأشخاص إلى صاعقة رعدية، وذلك أثناء التواجد بجبل ثور في غرب الدائري الثالث، كما باشرت الجهات المختصة إلى مكان الحادث، حيث تم العثور على 4 أشخاص متوفيين بينما كان الخامس لا يزال على قيد الحياة ولكن تم إصابته.

عاصفة جبل ثور الرعدية تودي بحياة 4 أفراد

باشرت الجهات المختصة لمكان الحادث وموقع البلاغ، حيث عثروا على 4 أشخاص قد فارقوا الحياة، بالإضافة لشخص خامس مصاب، وذلك إثر صاعقة رعدية تعرضوا لها أثناء التواجد بمنطقة جبل ثور في غرب الدائري الثالث، حيث يذكر أن العاصمة المقدسة “مكة”، قد شهدت في مساء يوم الأمس الأربعاء، صوااعق رعدية بشكل متتابع، وذلك بالتزامن مع تساقط الأمطار التي تعرضت لها المنطقة.

رفع حالة التأهب بالعاصمة المقدسة

  • أعلن الهلال الأحمر بمنطقة مكة، عن جاهزيته القصوى لمواجهة الحالة المطرية التي تتعرض لها العاصمة المقدسة.
  • حذر المركز الوطني للأرصاد بشكل متكرر عن حالة مطرية بمكة، وذلك بداية من يوم أول أمس الثلاثاء.
  • أكد مدير فرع الهلال الأحمر بمكة “دكتور مصطفى جميل بلجون”، عن جاهزية غرفة القيادة والتحكم، كما أعلن عن جاهزية الترحيل الطبي.
  • أصاف مدير الفرع، بتجهيز 98 مركز في منطقة مكة، منها 36 مركز في جدة و24 في الطائف و38 في مكة.
  • ناشد الدفاع الوطني جموع المواطنين والمقيمين بالتزام تعليمات الجهات المختصة.
  • شددت على الحذر والحيطة أثناء التقلبات الجوية، كما أكدت على ضرورة الحفاظ على قواعد السلامة المرورية، وذلك للحفاظ على حياة المواطنين.
  • أشارت إلى البقاء بالأماكن الآمنة أُثنء تساقط الأمطار، كما شددت على الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة، والبعد عن مناطق جريان السيول وتجمعات المطر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *