رسمياً.. موعد اجازة رأس السنة الميلادية 2024 في مصر والكويت وقطر وبعض الدول العربية

أعلنت الحكومة في العديد من الدول عن موعد اجازة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024 في القطاعين العام والخاص والموظفين بالدول بشكل عام، حيث انه من المعتاد عليه أن يحصل الموظفين على إجازة وعطلة رسمية في العديد من مناسبات الدولة سواء الدينية أو الوطنية أو غير ذلك، ومن ضمن تلك المناسبة رأس السنة الجديدة من كل عام، وقد أوضحت الحكومة الموعد الأتي وفقاً لنظام الدولة قانونياً.

موعد اجازة رأس السنة الميلادية

أعلنت العديد من حكومات الدول العربية عن موعد اجازة رأس السنة الميلادية الجديدة 2024 وفقاً للقانون المعمول به ونظام الدولة في منح الموظفين الإجازات الرسمية والعطلات في المناسبات الخاصة بها، وفي التالي نذكر إجازات الدول العربية وفقاً لما أعلنته الحكومة فيها رسمياً:

  • موعد إجازة العام الجديد في مصر: أعلن البنك المركزي عن تعطيل العمل في البنوك يوم 1 يناير 2024 لانتهاء السنة المالية واستئناف العمل يوم الثلاثاء 3 يناير.
  • إجازة رأس السنة في الكويت: أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إجازة رسمية لمدة يومين تبدأ من الأحد 31 ديسمبر 2023 إلى يوم 1 يناير 2024 في جميع الجهات الحكومية والمؤسسات والوزارات.
  • موعد إجازة العام الجديد في قطر: منحت دولة قطر إجازة لمدة يومين لجميع العاملين بالدولة تبدأ من الأحد 31 ديسمبر 2023 إلى يوم 1 يناير 2024.

هل راس السنة اجازة رسمية في مصر؟

تعتمد الحكومة المصرية العديد من الإجازات الرسمية في الدولة والتي تمنح فيها الموظفين بالقطاع الحكومي والمؤسسات التابعة لها عطلة رسمية، ومن ضمنها الأعياد الدينية مثل عيد الفطر والأضحى، بالإضافة إلى الأعياد الوطنية ومنها ثورة 23 يوليو وعيد العمال وغيرها، وأما عن موعد اجازة راس السنة 2024 فلا تعطي الحكومة المصرية إجازة رسمية للاحتفال برأس السنة الميلادية من كل عام.

إجازة البنوك راس السنة الميلادية 2024

تنتهي السنة الميلادية في البنوك في 31 ديسمبر من كل عام، وتعلن البنوك عن إجازة رسمية في يوم رأس السنة الميلادية من كل عام، وتستأنف العمل مرة أخرى في اليوم الأول من العام الجديد، وفي هذا العام سوف يكون العام المالي يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر ليحصل العاملين في البنوك على:

  • عطلة رسمية يوم الجمعة 29 ديسمبر 2023.
  • السبت إجازة رسمية للبنوك 30 ديسمبر 2023.
  • إجازة رسمية يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023 وهو رأس السنة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *