ما هي حقيقية زيادة رواتب المتقاعدين في العراق وموعد صرفها؟ .. المالية تكشف التفاصيل

أعلنت اليوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في العراق زيادة رواتب المتقاعدين في العراق، حيث وصلت الزيادة إلى قيمة 500 ألف دينار عراقي، وذلك جاء بعد الاجتماع الأخير الذي تم عقده بين هيئة التقاعد ووزارة المالية العراقية، حيث أن هذه الزيادة جاءت لكي تلائم الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها العراق، وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

زيادة رواتب المتقاعدين في العراق

جاء وزير العمل أحمد الأسدي يؤكد أن في شهر نوفمبر 2023، تم صرف أول زيادة، وجاءت هذه الزيادة 500 ألف دينار عراقي، وسوف تستمر هذه الزيادة حتى يتم إصدار قرار آخر من قبل الجهة المعنية، كما أن من المتوقع أن يتم صدور زيادة سنوية في الأيام القليلة المقبلة ومع بداية العام الجديد 2024، لكن لم يتم التأكيد عليها حتى الأن.

موعد صرف رواتب المتقاعدين

بعد الإعلان عن زيادة في رواتب المتقاعدين بالعراق في هذا الشهر، أصدر وزير العمل أن صرف رواتب المتقاعدين في العراق سوف يكون 26 من كل شهر ميلادي، وذلك في حالة لم يتوافق ذلك مع وجود عطلة أو إجازة رسمية، فيتم تقديمها يوم أو تأخيرها يوم واحد فقط.

الإستعلام عن رواتب المتقاعدين في العراق

حسمت وزارة العمل في العراق حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين 1445، كما حددت بعض الخطوات التي يمكن من خلالها الاستعلام عن رواتب المتقاعدين، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  • أولا يتم الدخول على موقع وزارة المالية العراقية.
  • بعد ذلك يتم كتابة اسم المواطن ورقم الهوية الوطنية في الخانات المخصصة لها.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى الصفحة التالية من الموقع.
  • ثم كتابة كل التفاصيل الخاصة بالمستفيد.
  • ثم يتم النقر على خانة “بحث”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *