إنذار باللون الأحمر على المنطقة الشرقية والأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وتساقط للبرد

أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذار باللون الأحمر لسكان المنطقة الشرقية، حيث يأتي في إطار استعداداتهم لتحديات الظروف الجوية المتوقعة، كما يتوقع المركز تساقط أمطار غزيرة، وهذا الإنذار باللون الأحمر يعبر عن درجة عالية من الخطورة والحذر الشديد، وشددت هيئة الأرصاد على المواطنين باتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع التغيرات المتوقعة.

إنذار باللون الأحمر على المنطقة الشرقية

بعد أصدرت الأرصاد إنذار باللون الأحمر على المنطقة الشرقية، أوضحت بأنه من المتوقع أن تكون الحالة الجوية المترافقة مع رياح شديدة، انعدام في مدى الرؤية الأفقية، هطول للبرد، جريان السيول، وظهور صواعق رعدية، وأشار إلى أن هذه الحالة الجوية المتوقعة ستبدأ عند الساعة السادسة مساءً وستستمر حتى الساعة الواحدة صباحًا.

في سياق ذات صلة، أصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا اليوم بشأن هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية وعواصف رملية في عدة مناطق في المملكة.

أمطار غزيرة وأتربة وسيول

تتوقع هيئة الأرصاد هطول أمطار غزيرة مصحوبة بأتربة وجريان للسيول في عدة مناطق، حيث أوضح عبر حسابه على منصة “إكس” أن هذه الحالة الجوية المتوقعة ستشمل تأثيرات متعددة مثل نشاط الرياح السطحية، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط حبات البرد، والمناطق المتأثرة تشمل:

  • منطقة تبوك بما في ذلك المعظم وتيماء.
  • المدينة المنورة، وتشمل وادي الفرع والحناكية والعهد.
  • منطقة الرياض، وتشمل الحريق والرين والقويعية وحوطة بني تميم.
  • الباحة بما في ذلك الباحة والعقيق والقرى والمندق وبني حسن وبلجرشي والمخواة والحجرة وقلوة وفرعة غامد الزناد.
  • مكة المكرمة، وتشمل العرضيات والكامل والطائف وأضم وميسان القنفذة والخرمة والمويه ورنيه وتربة.
  • منطقة جازان، وتشمل الحرث والدائر والريث والعارضة وفيفا والعيدابي وهروب والفطيحة وأبوعريش وأحد المسارحة والطوال وصامطة وفرسان والدرب وبيش.
  • منطقة عسير، وتشمل المجاردة وبارق ورجال ألمع والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة وخميس مشيط والحرجة والربوعة وظهران الجنوب وسراة عبيدة والبراك والفحمة.

كما أشار المركز إلى استمرار الحالة الجوية المتوقعة، التي تتضمن هطول أمطار غزيرة ورياحًا تثير الأتربة والغبار، حتى الساعة العاشرة مساءً، كم حث الدفاع المدني على توخي الحيطة والحذر تجاه هطول أمطار رعدية مع رياح مغبرة في معظم مناطق المملكة، وشدد على أهمية الابتعاد عن الأماكن المكشوفة أثناء هبوب الرياح وتساقط الأمطار، مع التأكيد على ضرورة البقاء في أماكن آمنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *