” مركز الأرصاد” يُحذر من أحوال الطقس اليوم في معظم مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم السبت في معظم مناطق المملكة، حيث أكدت بأن هناك تقلبات جوية مهيأة لسقوط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول يصاحبه رياح نشطة وتأثرات برد شديدة على بعض مناطق حائل، الجوف، بالإضافة إلى الحدود الشمالية والشرقية، وبعض مناطق تبوك والرياض.

تقرير حالة الطقس اليوم

أوضح مركز الأرصاد في تقريره اليوم عن سوء الأحوال الجوية اليوم في معظم مناطق المملكة، وظهور سحب رعدية تظهر معها رياح نشطة في المناطق السابقة وأيضًا بمناطق عسير، جازان، الباحة، كما أفاد التقرير بأن هناك حركة سطحية على البحر الأحمر شمالًا، متجهة إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 35 كم/ الساعة.

كما تظهر رياح سطحية أيضًا على سواحل البحر الأحمر على الحدود الشمالي الأوسطي، وجنوبية غربية متجهة إلى الجزء الشمالي الغربي بسرعة تتراوح ما بين 15 إلى 35 كم/ ساعة على الحدود الجنوبية، مع ارتفاع الأمواج من نصف متر إلى متر ونصف.

لاسيما رصد تقرير الأرصاد على حركة الرياح على الخليج العربي بأنها شمالية إلى شمالية غربية بسرعة تصل ما بين 15 : 35 كم/ ساعة، مع تراكم السحب الرعدية الممطرة على الحدود الشمالية، مع ارتفاع الموج من 0,5م إلى 2 متر، وتمثل حالة البحر من خفيف إلى متوسط.

توقعات درجات الحرارة اليوم

نرصد لكم اليوم من خلال موقعنا درجات الحرارة المتوقعة اليوم، مع الاطلاع على حالة الطقس من أمطار خفيفة إلى رعدية وتتمثل في الآتي:

  • المدينة المنورة: درجات الحرارة العظمى 24ْ، الصغرى 14 ( مشمس إلى حدًا ما).
  • مكة المكرمة: العظمى 29ْ، الصغرى 14 ْ ( غائم جزئي).
  • العاصمة الرياض: العظمى 23ْ، الصغرى 13 ْ، ( أمطار غزيرة).
  • مدينة الدمام: العظمى 24 ْ، الصغرى 15ْ ( أمطار غزيرة).
  • مدينة جدة: العظمى 30 ْ، الصغرى 22 ْ( غائم جزئي).
  • مدينة حائل: العظمى 23 ْ، الصغرى 8 ْ ( أمطار غزيرة).
  • الباحة: العظمى 19ْ، الصغرى 11ْ ( سحب رعدية).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *