موقع ضخم بطول 100 كلم ..”معادن” تُعلن عن اكتشاف الذهب في السعودية

مع إعلان السلطات في المملكة عن اكتشاف الذهب في السعودية في موقع محتمل جديد يمتد على طول 100 كيلومتر في منطقة منصورة ومسرة، تتسع الآفاق لفرص استثمارية هائلة وتعزز التوقعات بتعزيز دور القطاع التعديني كلاعب رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة، كما يمثل هذا الاكتشاف الضخم إضاءة جديدة على الطموحات الاقتصادية للمملكة، ويشير إلى التزام الحكومة والشركات بتعزيز التنوع الاقتصادي في البلاد.

اكتشاف الذهب في السعودية

في تطور ملفت لتوسيع قاعدة الموارد الطبيعية في المملكة، أعلنت الحكومة عن احتمالية اكتشاف الذهب في السعودية والذي يعد الأول من نوعه في ضمن برنامج الاستكشاف الذي يركز على تحديد الرواسب المحتملة وتوسيع قاعدة الموارد، والذي أطلقته شركة التعدين العربية السعودية “معادن” في العام 2022، وبلغ طول الموقع الجديد المكتشف لموارد الذهب ما يزيد عن 100 كيلومتر في منطقة منصورة ومسرة.

كما وأظهرت نتائج التنقيب في عدة مواقع جنوب منطقة العروق وعلى امتداد 100 كيلومتر إلى الجنوب من منجم منصورة ومسرة خصائص جيولوجية وكيميائية مشابهة للموارد الموجودة في المنجم الحالي، وتشمل النتائج تقاطعات حفر عالية الجودة تحتوي على مستخلصات أساسية بتركيزات مذهلة من الذهب.

وبالإضافة إلى الاكتشاف الرئيسي في منصورة ومسرة، قامت “معادن” بتوسيع نطاق الاستكشاف إلى جبل الغدارة وبئر الطويلة، وهو ما يعكس التزام الشركة باستكشاف وتطوير كل الفرص المحتملة لتحسين محفظتها من الموارد.

توقعات مستقبلية وأثر اقتصادي

تشير التوقعات إلى أن المنطقة المكتشفة قد تكون حزامًا ذهبيًا رئيسيًا بمقاييس عالمية، مما يفتح أفقًا واسعًا لتعزيز اقتصاد السعودية، ومع إمكانية تطوير المنجم تحت الأرض، يمكن أن يؤدي الاكتشاف الجديد إلى إطالة عمر المنجم بشكل ملحوظ، ويأتي هذا نتاجًا لبرنامج الاستكشاف المكثف الذي أطلقته “معادن” في عام 2022، والذي يهدف إلى بناء خط إنتاج معادن ودعم تطوير قاعدة الموارد الوطنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *