عاجل .. تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد بجميع مدارس القصيم

أعلنت إدارة تعليم القصيم اليوم الأحد الموافق 31 ديسمبر عن قرار تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد بجميع مدارس القصيم، وذلك من خلال منصة مدرستي الرقمية، حيث جاء هذا القرار تماشيًا مع التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة السعودية، للحرص على سلامة جميع  الطلاب والطالبات في المدارس.

تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد

أوضحت الإدارة أن التوجيهات تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها عن بعد تشمل جميع الطلاب والموظفين في مدارس تعليم القصيم، بالإضافة إلى طلاب وموظفي مدارس إدارات التعليم في محافظات المنطقة ومكاتب التعليم، وفي سياق ذي صلة، أطلق المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا باللون الأحمر لمنطقة القصيم، محذرًا من تساقط أمطار غزيرة.

وأشار المركز إلى وجود تغييرات متعددة مصاحبة للحالة الجوية المتوقعة، منها رياح عاتية، هطول للبرد، جريان سيول، وظهور صواعق رعدية، كما أوضح أن هذه الظروف المناخية ستنطلق من الساعة الواحدة ظهرًا، مستمرة حتى الثالثة عصرًا، حيث تنبأ عقيل العقيل وقت سابق بتواصل التقلبات الجوية في مناطق القصيم والرياض في الساعات القادمة.

أخبار الطقس اليوم

أوضح العقيل في تصريحاته أنه من المتوقع استمرار هطول الأمطار في مناطق الرياض والقصيم مساء اليوم، كما تشهد منطقة الحدود الشمالية منذ عدة أيام تدفق العديد من الأودية والشعاب نتيجة للحالة المطرية المستمرة، ومن بينها وادي “المرا” الذي يمتد على مسافة تزيد عن 140 كيلومترًا، ينبعث من جنوب غرب حزم الجلاميد باتجاه شرق محافظة طريف، ويصب في الحدود العراقية، ويحتوي على شعاب هامة مثل (منقولة، تبل، أم الحشو).

حيث أن تلك المناظر الجميلة جذبت سكان المنطقة والزوار للاستمتاع برؤية جريان الأودية، حيث اجتمعوا على ضفافها للاستمتاع بالمشاهد الخلابة والتقاط الصور التذكارية، حيث يعد وادي “المرا” من بين أبرز وأهم الأودية في منطقة الحدود الشمالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *