وزارة الطاقة تعلن اسعار البنزين في الامارات لشهر يناير 2024 ..تسعيرة البنزين الجديدة

تستعد وزارة الطاقة والثروة المعدنية الإماراتية اليوم الأحد 31 ديسمبر الجاري إعلان أسعار الوقود والطاقة بأنواعها لشهر يناير 2024 والبدء في تطبيق التسعيرات الجديدة للبنزين والديزل في جميع محطات أدنوك التابعة للوزارة في اليوم الأول من يناير. يترقب المواطنون والمقيمون على أرض الإمارات هذا الإعلان مع توقعات بانخفاض الأسعار بسبب انخفاض البترول عالميا في أسواق الطاقة. سنتعرف معكم أعزائنا على التسعيرة الجديدة لـ لتر البنزين الممتاز والخصوصي، و الايه بلس وتسعيرة الديزل الجديدة .

أسعار الوقود في الإمارات لشهر يناير 2024

يتوقع الخبراء في أسواق الوقود والطاقة في العالم استمرار انخفاض أسعار البنزين والديزل في الأشهر المقبلة، وكانت قد شهدت أسعار البنزين في شهر ديسمبر الماضي انخفاض حيث وصل سعر لتر البنزين على النحو الآتي :

  • سعر البنزين ممتاز 98 : 2.96 درهم .
  • سعر البنزين خصوصي 95  : 2.85 درهم .
  • سعر البنزين إي بلس 91 : 2.77 درهم .

أسعار البترول في الإمارات يناير 2024

بلغت أسعار البترول عالميا برنت 77.34 دولار في شهر ديسمبر والذي يعد الأقل سعراً لهذا العام وكانت قد بلغ سعره في نوفمبر الماضي اثنان وثمانون دولار. وقد تداول سعر خام برنت للبرميل 80 دولار في ديسمبر بعد انخفاضه في نوفمبر حيث بلغ سعر 70 دولار .

وتقوم لجنة أسعار الوقود بمراجعة أسعار التجزئة المحلية في نهاية كل شهر ميلادي، لتكون متوافقة مع أسعار البترول عالمياً. ومن المتوقع أن يتم الإعلان اليوم الأحد 31 ديسمبر عن أسعار البنزين والديزل الجديدة.

تسعيرة البنزين الجديدة في الإمارات لشهر 1 يناير 2024

تسببت الأحداث الراهنة في الشرق الأوسط من حرب غزة في تذبذب أسعار النفط عالمياً، مما جعله ينعكس على المستهلك في الدول العربية .

الجدير بالذكر، شهدت أسعار البنزين والديزل الأكثر استهلاكا تذبذب في القيم  وللتعرف على تسعيرة البنزين والديزل عبر منصة إكس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *