هل تؤثر العمالة المنزلية على استحقاق دعم حساب المواطن 1445؟ “خدمة المستفيدين” تجيب

تم إطلاق برنامج حساب المواطن من أجل تقديم الدعم المادي إلى الفئات المستحقة له ومساعدتهم على مواجهة الأعباء الاقتصادية، ولهذا يتساءل الكثير من المواطنين عن آخر الأخبار حول هذا البرنامج وعن الكثير من التفاصيل حوله وخاصة المتعلقة بتأثير العمالة المنزلية في الحصول على هذا الدعم، وهل تؤثر العمالة في القرارات الخاصة بهذا الشأن خاصة مع حرص الوزارة على تقديم هذا البرنامج إلى الفئات المحتاجة والمستحقة والتي يجب أن تكون متوافقة مع الشروط التي وضعتها الوزراة، و نوافقكم بجميع التفاصيل في السطور التالية.

حساب المواطن والعمالة المنزلية

قام أحد المواطنين بالسؤال عن هل سيتأثر الدعم المقدم من حساب المواطن في حالة وجود أكثر من عامل داخل البيت؟ وكان هذا السؤال على المنصة الرسمية التابعة للبرنامج على موقع التواصل الاجتماعي إكس (تويتر سابقاً)، ورد أحد المسؤولين عن هذا السؤال بأن العمالة المنزلية لا تؤثر على استحقاق  الدعم، ولكن من المعروف أن الدعم يتأثر ويختلف من أسرة لأسرة على حسب عدد أفرادها وحسب قيمة دخلها الشهري والعديد من العوامل الأخرى، كما أن الوزارة حددت الفئات المستحقة لهذا الدعم والشروط الذي يجب أن تتوافر بهم حتى تصل المساعدات إلى الفئات المحتاجة والمستحقه.

الفئات المستفيدة الدعم

تحرص الوزارة على تحديد الفئات المستفيدة من دعم هذا البرنامج حتى يصل الدعم إلى الفئات المستحقة ويتمكنون من الحصول على حياة كريمة، وتتلخص هذه الفئات فيما يلي:

  • يقدم هذا الدعم لكل المواطنين السعوديين الجنسية القائمين بشكل دائم داخل أراضي المملكة.
  • يقدم للأشخاص الذين يعيشون في سكن منفرد بعيد سكن عن الأسرة.
  • يقدم للشخص الأعزب.
  • والنساء المتزوجات من أجانب.
  • كما يقدم هذا الدعم للأرامل والمطلقات العائلين لأطفال.
  • ويقدم إلى المرأة المتزوجة من رجل سعودي الجنسية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *