تسجيل الصف الأول للمرحلة الابتدائية 1443 عبر حساب ولي أمر

أتاحت وزارة التعليم تسجيل أولى ابتدائي 1443 للطلاب السعوديين وغير السعوديين عبر حساب ولي الأمر نظام نور التعليمي، وذلك بداية من اليوم 11 جماد أخر 1442، ولم يتم تحديد سقف زمني غير قيام عدد من إدارات التعليم بنشر صورة معدلة من الخطة الزمنية التي كانت أعلنت عنها الوزارة قبل ذلك، حول مراحل وشرائح التقديم للطلبة، وفق المواعيد الجديدة بما في ذلك موعد فتح التسجيل للأبناء في مرحلة رياض الأطفال، وقد أشارت لأهمية رفع المرفقات التي نص عليها بدون الكشف أو الفحص الطبي في هذه المرحلة للحفاظ على سلامة الجميع وتجنب تعرضهم للخطر.

يملك ولي الأمر عدة مستويات في الدخول على نظام نور حيث يمكن أن يكون طالب أو من الآباء، أو معلم أو موظف في أحد إدارات التعليم، أو قائد مدرسة أو حتى من الجهات الإشرافية، وبالتالي يجب التأكد من حالة حسابة حتى يتمكن نت إتمام عملية تسجيل الأبناء في نظام الإدارة التربوية لوزارة التعليم، ورفع المرفقات المطلوبة عقب إدخال بيانات الطفل وهو الأمر الذي نعمل على توضيح ألية تنفيذه لمن يقوم بتلك الخطوة للمرة الأولى ولم يتعامل مع الخدمات الإلكترونية للوزارة.

كيفية تسجيل أولى ابتدائي 1443

مكنت وزارة التعليم أولياء الأمور من الدخول على خدمة تسجيل الأبناء في نظام نور، ومع بداية الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين ظهرت عدة شكوى من اختفاء الخدمة من حسابات البعض، قد يكون ذلك بسبب الكثافات الكبيرة والضغط على الموقع، غير أنها سرعان ما ظهرت، ويمكن حالياً لأي أحد اتباع تسلس الخطوات أدناة من أجل تسجيل أولي ابتدائي 1443 حتى رفع المرفقات كما سنشير بالصور.

  1. سجل الدخول على نظام نور حساب ولي الأمر.
  2. اختر خدمة تسجيل الأبناء.
  3. اختر تسجيل جديد ثم ابدأ في تعبئة البيانات المطلوبة من حيث الاسم وتاريخ الميلاد ورقم الهوية والمنطقة.
  4. احفظ البيانات وإقراء التعليمات التي سيقدمها النظام وقد تظهر عبارة تم التسجيل ثم عودة.
  5. تظهر صفحة بها اسم الطالب واسم المدرسة وعلى يسار الصفحة ستظر أيقونة رفع المرفقات.
  6. ضيف المرفقات المطلوبة بدون الكشف الطبي.
أيقونة المرفقات على نظام نور
أيقونة المرفقات على نظام نور

المرفقات المطلوب رفعها في تسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية قد تختلف على حسب جنسية الطالب في بعض المكونات، ويجب أن تكون بصيغة pdf حتى يسهل رفعها وبشكل عام تشمل.

  • شهادة ميلاد الطالب.
  • كرت التطعيمات.
  • كت أو سجل العائلة للطلاب السعوديين.
  • صورة إقامة الطالب وولي الأمر لغير السعوديين وتكون مجددة وسارية المفعول.
الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب المستجدين

إنشاء حساب ولي أمر جديد

التنويه عن خدمة إنشاء حساب ولي أمر جديد في نظام نور لا تقل أهمية عن عملية تسجيل المستجدين كما أشرنا بعالية، وعليه وجب التنويه عن الخدمة التي قدمتا لها الوزارة دليل شرح بالصور كما هو مبين أدناة.

وبه ملخص حول كيفية التسجيل الجديد عبر رقم السجل المدني واسم المستخدم المقترح، ما لم يكن هناك حساب قد تم تسجيله من قبل، حيث يجب هنا استعادة كلمة المرور ولها شرح أخر سنرفق التنويه عنه.

تحديث: تم تأجيل التسجل لمرحلة رياض الأطفال وفق بيان مركز الاختبارات والقبول ليكون الموعد الجديد، من يوم 22 ذي القعدة الجاري، وسيتم الإعلان عن الألية والمرفقات المطلوب رفعها ضمن الأوراق أو المستندات المطلوبة، كما من المقر تسجيل الطلاب غير السعوديين من يوم 15-11-1441 عبر حساب ولي الأمر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *