هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن؟ خدمة المستفيدين ترد

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالرد علي سؤال هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن؟ فلقد قام أحد الأشخاص بالتساؤل بشأن مدي تأثير استخراج وثيقة العمل الحر علي أهلية واستحقاق دعم المواطن، ويذكر أنه لابد أن يتم الإفصاح عن كافة مصادر الدخل التي يحصل عليها المستفيد الرئيسي أو التابعين في برنامج حساب المواطن.

هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل تؤثر وثيقة العمل الحر على حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أن وثيقة العمل الحر لا تؤثر علي البرنامج سواء الأهلية أو استحقاق الدعم، وأكملت موضحه أنه لابد أن يتم الإفصاح عن الدخل الناتج من ذلك النشاط التجاري من ضمن مصادر الدخل في حساب المستفيد من برنامج حساب المواطن.

التقديم علي حساب المواطن عند وفاة الأب

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال ماهي آلية التقديم على حساب المواطن عند وفاة الأب؟ ليتم الرد والتوضيح أنه في تلك الحالة تقوم الأم أي الأرملة بالتسجيل وتضيف الأبناء كتابعين إليها مع ضرورة إرفاق الأوراق المطلوبة وهي صك حصر الورثة أو بطاقة العائلة أو شهادة ميلاد كل تابع، وفي حال عدم تواجد أبناء تقوم الأرملة بالتسجيل كمستقلة مع تقديم مستندات إثبات الاستقلالية، ويمكن معرفة كافة الأوراق المطلوبة من خلال الدخول علي حسابها علي البوابة الإلكترونية لحساب المواطن واختيار إدارة المرفقات.

شروط استحقاق حساب المواطن

هناك عدد من الاشتراطات الهامة جدا التي لابد من توفرها من أجل التمكن من الحصول علي راتب دعم حساب المواطن بشكل شهري، وعليه فإننا ومن خلال موقعنا الإلكتروني سوف نوضح أهم شروط استحقاق حساب المواطن، موضح كالتالي:-

  • لابد أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الدعم مواطنا سعوديا أو يحمل أيا من بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون الفرد المتقدم يقيم في المملكة العربية السعودية بشكل مستمر وخاصة في أخر ثلاثة شهور.
  • لابد أن يكون لدي الفرد المتقدم للحصول علي الدعم حساب بنكي فعال من أجل أن يتم تحويل دفعة الدعم الشهرية عليه.
  • يجب ألا يزيد مجموع الرواتب التي يحصل عليها المتقدم عن مبلغ الحد المانع.
  • لابد ألا يقل عمر المتقدم عن ال18 عاما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *