“هيئة الصحة العامة” تعلن عن توفر لقاح كوفيد 19 المطور لكل المواطنين

قامت هيئة الصحة العامة في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن توفر لقاح كوفيد 19 المطور، للحماية من أي أمراض أو مضاعفات لفيروس كورونا، كما أن هذا اللقاح يشمل على فاعلية تشمل على المتحورات السائدة، كما أنه متاح للفئة العمرية 18 وأكبر وليس أقل من ذلك، لأنهم من الفئات الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس.

لقاح كوفيد 19 المطور

وأعلنت هيئة الصحة العامة في المملكة عن توفر لقاح كورونا ويشمل على المتحورات السائدة للوقاية من الأمراض أو الإصابة بالفيروس، ومتاح للأشخاص في سن 18 عام وأكثر فهم أكثر الفئات عرضه للإصابة بهذا الفيروس بسبب ضعف المناعة، وقامت الهيئة بالإعلان عن ذلك أمس يوم الثلاثاء ليكون جميع المواطنين على علم بذلك.

أولوية تلقي اللقاح

وقامت هيئة الصحة العامة بالإعلان عن الفئات التي تكون لها الأولوية في تلقي اللقاح للوقاية من التعرض لأي اصابات، ويتم الحصول على اللقاح من خلال حجز موعد على تطبيق صحتي، لتقوم بعد ذلك بالحضور في الموعد المناسب لك في عيادات التطعيمات التنفسية، ومن الفئات التي لها الأولوية في الحصول عليه:

  1. كل اللذين بلغوا العشرين عام فأكثر.
  2. المصابين بالأمراض المزمنة.
  3. التي تكون مناعتهم ضعيفة.
  4. الممارسين الصحيين التي يتعاملون مع المرضى.
  5. والحوامل أيضا لحماية المرأة والطفل.

لقاحات فعالة

هناك العديد من الجوائر للأطباء التي يقومون باكتشافات خاصة بتعديلات القواعد النووية للتوصل للقاحات فعالة ضد كورونا قائمة على الحمض النووي الريبوزي المرسال:

  1. وحصل عالم سويدي العام الماضي على جائزة نوبل الطب لأنه قام بتحديد التسلسل الكامل للانسان البدائي.
  2. ويرجع ذلك لمحتجزات العصور القديمة لمعرفة الخصائص الجينية البشرية.
  3. وأعلنت مؤسسة نوبل في سبتمبر الماضي عن جائزة مالية تصل لحوالي تسعين ألف دولار امريكي لكل الفائزين بجوائز نوبل في كل المجالات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *