” التعليم” تعلن تنفيذ التوقيت الصيفي والاصطفاف الصباحي بدءًا من غد الاثنين 15 أبريل 2024

يستعد طلاب المدارس إلى تقديم ساعاتهم لمدة 60 دقيقة تزامنًا مع موعد تنفيذ التوقيت الصيفي، حيث أشارت دراسة أجرتها وزارة الطاقة الأمريكية عام 2008 أن للتوقيت الصيفي مجموعة من الفوائد منها توفير الطاقة والكهرباء، وأن ساعات النهار الأطول تجعل القيادة أكثر أمانًا، وتقلل من معدلات حوادث السيارات، كما يمكن اعتماد الناس على الشمس للحصول على الضوء والحرارة مما يساعد على تحسين صحتهم بشكل عام.

اعتماد التوقيت الصيفي في مدارس المملكة

يبدأ الدوام الصيفي غدًا الاثنين في مدارس تعليم الشرقية وجدة بالتزامن مع استئناف الفصل الدراسي الثالث بعد إجازة عيد الفطر المبارك، حيث:

  • أوضحت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية إن التوقيت الصيفي لجميع مدارس تعليم المنطقة الشرقية يبدأ اعتبارًا من غدًا الموافق الاثنين 15 من أبريل 2024 بحيث يكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة السابعة، وتبدأ الحصة الأولى في 7:15 صباحًا.
  • وكذلك أعلن تعليم جدة عن بدء العمل بالتوقيت الزمني الصيفي لليوم الدراسي في جميع المدارس بدءًا من الغد، حيث سيكون الاصطفاف الصباحي عند الساعة السابعة إلا ربع، وتبدأ الحصة الأولى عند السابعة.

متى يبدأ الدوام الصيفي؟

أعلنت العديد من الإدارات التعليمية بداية الدوام الصيفي غدًا، حيث:

  • أعلنت إدارة تعليم الرياض تطبيق الدوام الصيفي بالتزامن مع عودة الطلاب لمقاعد الدراسة عقب نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.
  • موضحة إن بداية الاصطفاف الصباحي عند الساعة 6:15 صباحًا، وتبدأ الحصة الأولى الساعة 6:30 صباحًا.
  • كما أعلنت إدارة تعليم ⁧القصيم⁩ بداية الاصطفاف الصباحي بالدوام الصيفي للبنين 6:30 صباحًا، بينما البنات 6:15 صباحًا.
  • بالإضافة إلى ذلك اعتمدت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة مواعيد الدوام الصيفي لجميع مدارس الإدارة في القطاعات الحكومية والأهلية والمدارس العالمية بدءًا من غد.
  • ويبدأ الاصطفاف الصباحي عند الساعة 7:00 صباحًا، والحصة الأولى عند الـ 7:15 صباحًا.
  • وكذلك يبدأ الاصطفاف الصباحي في تعليم الجوف 7 صباحًا، وتنطلق الحصة الأولى الساعة 7:15 صباحًا بحسب التوقيت الصيفي، أما في مدارس عسير تبدأ الحصة الأولى الساعة 7 صباحًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *