إدراج وبدء تداول اسهم ام بي سي mbc يوم الاثنين المقبل وهذه أهم التفاصيل

أعلنت مجموعة تداول السعودية عن بدء تداول سهم mbc خلال أيام، جاء ذلك بعد إعلان مدير سجل الاكتتاب والمستشار المالي لهذا الطرح عن إتمام اكتتاب الأسهم بشريحتين الأفراد والفئات، وسوف نوضح لكم في مقالنا التالي كافة المعلومات المتعلقة بإدراج وتداول أسهم mbc.

موعد تداول سهم ام بي سي

يبدأ يوم الاثنين القادم الموافق الثامن من شهر يناير 2024 تداول اسهم ام بي سي برمز تداول 4072 وبالرمز الدولي SA15U0CHVK19 حسبما أعلنت مجموعة تداول السعودية.

موعد تداول سهم ام بي سي
موعد تداول سهم ام بي سي

التي أضافت أيضًا أن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون +/- 30% مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند +/- 10%، على أن يكون ذلك خلال الأيام الثلاثة الأولى فقط بينما سيتم إعادة ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى -/+ 10%، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري بداية من اليوم الرابع.

عدد مرات تغطية اكتتاب أسهم مجموعة mbc

أعلنت مجموعة إيداع عن إضافة الأوراق المالية المكتتب فيها إلى حساب المركز للمساهمين المستحقين، والجدير بالذكر أن عدد المكتتبين من الأفراد وصل نحو 359.464 ألف مكتتب، والأسهم المطروحة للأفراد 3.325 مليون سهما، وبلغ سعر الطرح 25 ريالاً للسهم.

وقد جاء عدد مرات التغطية لشريحة الأفراد 17.6 مرة، كما سجلت القيمة الإجمالية لطلبات الأفراد حوالي 1.46 مليار ريال، وتم تخصيص 9 أسهم كحد أدنى لكل فرد من المكتتبين، بينما شريحة الفئات فقد وصلت عدد مرات التغطية نحو 66 مرة وقد جمع الطرح طلبات 54.5 مليار ريال بعد تحديد سعر السهم عن الحد الأقصى وهو 25 ريال سعودي.

تفاصيل اكتتاب أسهم mbc للأفراد

كانت فترة الاكتتاب قد بدأت في الرابع عشر وانتهت في الثامن عشر من ديسمبر الماضي لشريحة الأفراد التي اكتتبت في جميع الأسهم المخصصة لها والتي بلغت 3.325 مليون سهم بنسبة 10% من إجمالي الأسهم المطروحة وبسعر 25 ريال سعودي للسهم الواحد عن طريق الجهات المستلمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *