هام .. تنبيه حرس الحدود بضرورة تجنب هذه المناطق وعقوبة لمن لا يلتزم بالتعليمات 1445

تنبيه حرس الحدود حيث أن المديرية العامة لهذا الحرس حذرت كافة المواطنين في المملكة الذين يعيشون في المناطق البرية، أن يلتزموا بجميع التعليمات وعدم الإقتراب من الأراضي الحدودية التي وضحت بلوحات تحذيرية وسواتر ترابية على طول الحدود، وعلى جميع المواطنين الالتزام بهذه التعليمات حتى لا يتعرض للعقوبة، وفي هذا المقال سنوضح كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

تنبيه حرس الحدود

بعد تنبيه حرس الحدود على المواطنين، أكدت أنه من لا يلتزم بالتعليمات فهو يعرض نفسه للعقوبات وهو إما يسجن ثلاثون شهرًا أي عامين ونصف أو يدفع غرامة مالية قيمتها خمسة وعشرون ألف ريال سعودي، وقد يطبق على الشخص كلاهما.

وهذا ما نص عليه نظام أمن الحدود ولائحته التنفيذية، وشددت عند وجود أي مخالفة من أي مواطن سوف يتخذ له كافة الإجراءات القانونية وإحالة الأشخاص للجهات المختصة حتى تنال العقوبة الموضوعة ولم يتهاونوا في ذلك.

أخر أخبار حرس الحدود السعودي

يرغب الكثير في معرفة سبب تشدد حرس الحدود في المملكة العربية السعودية على الإقتراب من منطقة الأراضي البرية، ويرجع ذلك أن هذه المنطقة غير أمنة، والحرس السعودي يحاول جاهداً أن يحافظ ويحمي أمن حدود المملكة في كافة الجهات، وفي فترة قصيرة قد تخلص القوات السعودية من هذا الخطر، وفيما يلي سنعرض الجهود التي قام بها حرس الحدود:

  • قامت القوات بالقبض على جميع المتعاونون في عملية تهريب الحشيش والتي تشمل شخصين من اليمن.
  • فشل المجرمين في تهريب أكثر من 1.6 طن من الحشيش في نجران وتم القبض عليهم.
  • وقاموا بتكملة جميع الإجراءات تم استلام كافة المهربات لجهة الإختصاص.
  • وهذه الأشخاص يطبق عليهم عقوبتين وهو تهريب الحشيش بالإضافة إلى الإقتراب من منطقة الحدود ومخالفة نظام أمن الحدود.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *