العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي لأصحاب المعاشات

تعطل رابط استعلام العلاوات الخمس بالرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي اليوم، وذلك بسبب الضغط الشديد على الموقع من أصحاب المعاشات بجمهورية مصر العربية، ومازالت الوزارة بالتعاون مع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، يعملون على إصلاح المشكلة التنقنية الحادثة في الروابط عبر الموقعين، كما تم تفعيل الموقع منذ قليل لكنه شهد ضغط كبير مرة أخرى أدى إلى صعوبة الدخول إليه، وينتظر أصحاب المعاشات معرفة عدد العلاوات المتاحة لكل فرد منهم، ونسبة الزيادة المستحقة لكل فرد منهم، ويمكن الدخول فقط عبر رابط موقع الوزارة أو موقع الهيئة من خلال عدد من الخطوات، وذلك عند تفعيل الرابط وإمكانية الاستعلام عبره بشكل صحيح.

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يهتم اهتماماً كبيراً بالتأمينات الاجتماعية وأحوال المعاشات، خصوصاً بسبب التعطل الحادث لكثير من الأسر بسبب الوباء العالمي الجديد، لتساعد العلاوات الخمس بالرقم القومي الأسر المحتاجة في محافظات مصر المختلفة، حيث أن موعد الصرف هو 1 يوليو القادم، حسب ما أعلنت عنه القباج منذ أسابيع، كما حددت جدول بصرف الدفعات المقررة للمستحقين من الخدمة.

العلاوات الخمس بالرقم القومي

دخول رابط موقع التضامن الاجتماعي، والدخول إلى المعاشات والتأمينات، وكتابة الرقم القومي للقائم بالصرف، أو كتابة الرقم التأميني للشخص، وإدخال الاسم الأول للأم باللغة العربية، ثم إرسال الطلب، وبعدها سوف تظهر للفرد نسبة الزيادة بالمعاشات الخاصة به، وأحقيته في العلاوات الخمسة.

سوف يتم صرف الدفعة الثانية مع معاش شهر أكتوبر 2020، وصرف الدفعة الثالثة في يناير 2021، والدفعة الرابعة وهي آخر دفعة أعلنت عنها الوزيرة سوف يتم صرفها في شهر إبريل القادم، وذلك على خمسة سنوات بمجموع نقدي قدره 35 مليار جنيه مصري.

قامت وزارة التضامن الإجتماعي بالإعتذار الشديد لأصحاب المعاشات وذلك بسبب المشكلة التي تسبب فيها عطل تقني في موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمخصص للاستعلام عن العلاوات الخاصة، وهذه العطل التقني حدث بسبب الضغط الذي شهده هذا الموقع من قبل العديد من الراغبين بالإستعلام عن العلاوات الخاصة، حيث قامت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحل هذه المشكلة بشكل تام.

تعليقات

  1. مش عارفين ندخل علي الموقع رجاء ايجاد حل سريع لعدم فتح الموقع هل مازال العطل او ضغط علي الموقع رجاء ايجاد حل وشكرا

  2. ضغط مين والناس نايمين
    دى عالم بتستهبل الموقع فاشل ومبيفتحش نهائى والساعة دلوقتى دلخلة على 2 الصبح يعن مفيش ضغط ولا دياولوا وبرضة الموقع ساقط بس المرة دى مفيش حتى صورة

  3. دخلت الموقع مرتين وكان الرد تعذر ،،،، ولا زلت أحاول بدون فائدة

  4. أى موقع تدخل عليه يقولك مدخل غير صالح حت الآن رغم تأكيد الوزيرة على أنه قد تم الإصلاح ولم نتمكن من عمل الإستعلام حتى الآن

  5. وزيرة التضامن قالت اللي اقل من 4000 جنيها حيصرفهم مرة واحدة وانا ليا 1400 ومكتوب يتم الصرف علي اربع دفعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *