توقعات “الحصيني” عن حالة الطقس .. كتلة باردة تتركز على أجزاء واسعة من السعودية

قدم الخبير في الأحوال الجوية “عبد العزيز الحصيني” توقعات عن حالة الطقس في المملكة العربية السعودية خلال الفترة القادمة، حيث تنبأ بتراجع درجات الحرارة في أرجاء المملكة، كما أشار إلى أن هذه التراجع سيرافقه التراجع احتمال كبير بتساقط الأمطار في مناطق معينة من البلاد، وفي سياق متصل شدد الحصيني على ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة هذه الظروف الجوية لحين انقضائها.

حالة الطقس في السعودية

في إطار توقعات حالة الطقس للفترة المقبلة، كشف الباحث في الطقس عبد العزيز الحصيني توقعاته بتراجع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية، حيث رجح  هذا التراجع إلى تأثير كتلة هوائية باردة منتظرة على عدة مناطق في البلاد، وفقًا للتحليلات العددية للطقس، من المتوقع تمركز الكتلة الباردة على أجزاء واسعة من البلاد.

حيث ستشمل المنطقة الوسطى والصمان والدهناء وشمال المنطقة الشرقية، بما في ذلك العاصمة الرياض، كما وأشار الحصيني إلى احتمال انخفاض درجات الحرارة ليلاً، خاصة في المناطق الجنوبية الغربية والمرتفعات الجبلية، حيث قد تقترب من الصفر المئوي.

التحضير للظروف الجوية الباردة

وفي سياق توقعاته للأحوال الجوية التي ستشهدها المملكة في الفترة المقبلة، شدد الباحث على أهمية التحضير للظروف الجوية الباردة المتوقعة، حيث ينصح بارتداء الملابس الدافئة والاستعداد للإقامة في أماكن آمنة خلال الليالي الباردة، كما يشجع على الاستمتاع بالتنزه في الطبيعة خلال النهار، مع التأكيد على ضرورة مراعاة الأذكار الشرعية لضمان السلامة.

توقعات بهطول أمطار

وبجانب تراجع درجات الحرارة، أشار الحصيني إلى احتمالية هطول الأمطار في بعض مناطق المملكة، والتي تضمنت مناطق الباحة وعسير وجازان وجنوب منطقة مكة، كما تنبأ بأن تكون الأمطار مصحوبة بحبات برد، مما يضفي تنوعًا إضافيًا على الظروف الجوية في تلك الأماكن، ويستدعي أخد الاحتياطات اللازمة في ظل هذه التغيرات الجوية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *