“الأرصاد” تعلن عن انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة في معظم مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد اليوم الموافق الأحد 17/12/2023م أنه هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة، وأوضح ذلك من خلال حسابه على منصة إكس، فأعلى درجة حرارة تم تسجيلها كانت 33 درجة مئوية على مكة المكرمة وجدة، و30 درجة في السودة بمنطقة عسير، و31 درجة في جازان، و32 درجة في منطقة القنفذة، ووصلت في الرياض ل20 درجة مئوية.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

وأضح المركز الوطني للأرصاد من خلال حسابه على منصة إكس أن هناك انخفاض في درجة الحرارة اليوم فوصلت درجات الحرارة الصغرى ل3 في منطقة السودة، و6 درجات في منطقة بريدة ,ايضا القريات والمجمعة والباحة وحائل وعرعر وطريف والطائف، ووصلت أيضا ل8 درجات في تبوك ونجران.

أمطار ورياح مغبرة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد توقعاته بشأن وجود أمطار غزيرة ورياح غابرة على مناطق عديدة في المملكة والتي سيصاحبه رياح مغبرة والتي تؤدي إلى ضعف في مستوى الرؤية الأفقية، وقام الدفاع المدني بتوجيه بعض التحذيرات التي يجب أن يتم الالتزام بها للحفاظ على السلامة الشخصية.

نصائح الدفاع المدني

ودعا الدفاع المدني إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في حالة عدم استقرار الحالة الجوية لأنها تشكل خطورة على المواطنين، وقام بالإعلان عن عدد من التعليمات والإرشادات يجب أن يتم الالتزام بها ومنها:

  1. ضرورة البقاء في الأماكن الأمنه.
  2. متابعة النشرات الجوية باستمرار لمتابعة الحالة الجوية.
  3. الالتزام بالتعليمات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي.
  4. الابتعاد عن أماكن الاودية والسيول والمستنقعات المائية وعدم السباحة فيها.
  5. غلق نوافذ المنزل بإحكام وارتداء الملابس الثقيلة.
  6. عدم لمس أي جهاز كهربائي مبلل.
  7. السير تحت الاماكن المغطاة والابتعاد عن الأماكن المكشوفة.
  8. والقيادة في أوقات المطر تكون بحذر شديد حتى لا تحدث أي حوادث سير.

تعليقات

  1. لقد تغيرت حياتي تمامًا عندما قابلت منشورًا لشركة Sunshine Finance بالصدفة على الإنترنت! حول كيفية تقديم قروض جيدة عبر الإنترنت بفائدة 2٪ وقررت أن أطلب قرضًا في أسرع وقت ممكن. ([email protected]) واتساب:+919233561861. وافقوا على قرضي بنسبة 2% فقط في غضون 48 ساعة بعد تلبية متطلباتهم الضرورية، وتم إيداع قرضي في حسابي البنكي بدون ضمانات. أنصح أولئك الذين جربوا كل ما هو ممكن وفقدوا الأمل في كيفية اقتراض الأموال من البنك أو الحصول على قرض لتعزيز أعمالهم وفقدوا الأمل، يرجى الاتصال ([email protected]) WhatsApp:+919233561861.
    أنا أثق بهم تمامًا ولا تترددوا في الاتصال بهم.

    شكرًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *