حساب المواطن بعد الزيادة متى ينزل في حسابات المستفيدين هذا الشهر؟

برنامج حساب المواطن هو أحد برامج الدعم التي يتم توجيهها من الحكومة السعودية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية لمحدودي الدخل بالمملكة، حساب المواطن متى ينزل هو أحد الأسئلة التي يتم تداولها على مواقع البحث وبخاصة قبل موعد الإيداع بأيام قليلة، وسوف نتعرف الآن على اجابة السؤال كما أوضحت وزارة الموارد وما هي خطوات ورابط الاستعلام.

حساب المواطن متى ينزل هذا الشهر؟

لمن شملتهم أهلية حساب المواطن لشهر يناير 2024 وقد سعدوا أيضًا بصدور المرسوم الملكي الأخير فيما يتعلق باستمرار الدعم الاضافي للمستحقين، وأنه لا يزال التسجيل في برنامج الدعم مفتوح للجمع حسب شروط ومعايير الاستحقاق، فسوف ينزل راتب حساب المواطن في موعده المحدد مسبقًا في يوم 10 يناير الموافق الأربعاء 28 جمادى الآخر 1445هـ.

وسوف يبدأ إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين منذ منتصف ليلة الثلاثاء 9 يناير، على أن يكون بنك الراجحي هو أول البنوك التي تودع رواتب عملائها في حساباتهم البنكية، ويليها البنك الأهلي وبنك الرياض وغيرهم، ويمكنك الاطلاع على سلم رواتب حساب المواطن بعد الزيادة.

خطوات استعلام حساب المواطن نفاذ

يمكن اتباع خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن عبر نفاذ من خلال هذه النقاط:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن من هنا.
  • كتابة رقم الهوية وكلمة المرور بطريقة صحيح في الحقول المخصصة لذلك.
  • النقر على خيار دراسة الأهلية.
  • قم بإدخال رقم الهوية ثم اضغط بحث.
  • هناك 3 حالات للأهلية؛ إما مؤهل أو غير مؤهل أو تحت الدراسة.

إذا كانت الحالة غير مؤهل، يمكنك الضغط للتعرف على الأسباب وبالتالي رفع طلب اعتراض حساب المواطن مع دحض هذه الأسباب بالمستندات الداعمة لموقفك إن وُجدت، وفي حالة تم النظر في طلب الاعتراض وكانت الموافقة عليه، فسوف يتم إيداع المبلغ المستحق بأثر رجعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *