رابط وخطوات التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل العراقية المشمولين بالرعاية الاجتماعية

تم الإعلان من قبل وزارة العمل العراقية عن أحد القرارات الهامة وفتح باب التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل 2024، وذلك للمشمولين بالرعاية الاجتماعية وتم نشر كافة التفاصيل المتعلقة بهذا القرار عبر موقع التواصل الاجتماعي ” إكس” تويتر سابقًا وسوف نوضح لكم كافة التفاصيل المتعلقة بالتسجيل من خلال هذا المقال.

خدمة عتبات للمشمولين بالرعاية الاجتماعية 

تهدف خدمة عتبات للمشمولين بالرعاية الاجتماعية بالأساس إلى توفير زيارات مجانية إلى جميع الأماكن المقدسة داخل دولة العراق، وقد أكدت الوزارة أن إطلاق مثل هذه الخدمة جاء بالتعاون مع العديد من الجهات الداعمة بما فيها الوقف الشيعي.

علاوة على ذلك أشارت الوزارة في بيانها الرسمي إلى أن هذه الخدمة سوف تشمل تقديم رحلات مجانية للمستفيدين برفقة مرافق واحد وذلك من أجل زيارة العتبات الدينية، بالإضافة إلى الحصول على وجبات غداء مجانية وفترات استراحة داخل الفنادق والحصول على العديد من الهدايا المختلفة.

التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل 
التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل

التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل 

يمكن لكافة الراغبين في التسجيل في خدمة عتبات وزارة العمل  إتباع مثل هذه الخطوات عن طريق الاتصال بقسم الخدمات الاجتماعية داخل الهيئة عبر رقم (07734278627).

يمكن أيضًا التسجيل عن طريق الدخول إلى موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإلكتروني، أما حو أولى رحلات العتبات من المقرر أن تنطلق يوم الخامس من شهر كانون الثاني 2024، ومن المقرر أن تستضيف 100 فرد داخل العاصمة بغداد لزيارة الأماكن المقدسة.

الأماكن التي يمكن زيارتها من خلال خدمة عتبات 

هناك مجموعة من الأماكن التي تم ضمها من أجل زيارتها ضمن برنامج عتبات والذي من المقرر تعميمه على كافة المحافظات في المستقبل ليشمل المزيد من الأماكن المقدسة في العراق ومن بينها ما يلي:

  • العتبة الحسينية ويقع في مدينة كربلاء ويضم الحسين حفيد الرسول صل الله عليه وسلم.
  • مرقد الإمام موسى بن جعفر الكاظم والذي يقع في مدينة بغداد ويضم ضريح الإمام موسى بن جفعر الكاظم الإمام السابع عند الشيعة.
  • مرقد الإمام علي بن موسى الرضا ويقع في مدينة سامراء ويضم مرقد الإمام علي بن موسى الرضا وهو الإمام الثامن لدى الشيعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *