“المركز الوطني للأرصاد” يحذر من موجة صفرية نهاية الأسبوع الحالي 1445

قام الخبير المناخي زياد الجهني بتوقعه بوجود موجة صفرية نهاية الأسبوع الحالي في المملكة العربية السعودية، حيث توجد عدة مناطق في المملكة الشمال والشمال الغربي درجتها تقترب من الصفر المئوي، وقام هذا الخبير بنشر منشور على حسابه في تويتر ويقول جاكم البرد، حيث يوجد موجة قوية في نهاية هذا الأسبوع، وقبلها سوف توجد موجة برد تبدأ من الليلة حيث تصل درجة حرارتها ل 5 درجة.

موجة صفرية نهاية الأسبوع الحالي

وبعد معرفة وجود موجة صفرية نهاية الأسبوع الحالي، سوف نتعرف على حال الطقس اليوم في المملكة، فنجد أن المركز الوطني للأرصاد توقع نزول أمطار غزيرة ورعدية يصاحبها رياح شديدة في منطقة جازان والباحة وعسير وتمتد إلى مكة المكرمة، ولهذا من الممكن تكوين ضباب على المناطق الشمالية والوسطى من المملكة.

كما أوضح تقرير المركز الوطني أن حركة الرياح على البحر شمالية شرقية إلى شمالية غربية سرعتها من 15 إلى 30 كم/ساعة على الناحية الوسطى والشمالية، وسرعتها من الجنوبية الغربية إلى الجنوبية الشرقية تكون من 15 إلى 45 كم/ساعة مصحوبة بأمطار ورعد والموج يرتفع من متر ونصف أو مترين على المنطقة الجنوبية.

نصائح للأشخاص في الطقس البارد

وبسبب هذه الموجة الباردة والرياح سوف نوضح مجموعة من النصائح يجب على كل المواطنين إتباعها حفاظًا على صحتهم وتجنب الإعياء في هذه الظروف الجوية، وهذه النصائح هى:

  • إغلاق الأبواب والستائر جيدًا في المساء حتى تظل الغرفة دافئة دائمًا.
  • قم بارتداء الكثير من طبقات الملابس الخفيفة أفضل من ارتداء قطعة واحدة سميكة.
  • قم بإرتداء الوشاح جيدًا حول الرقبة والأنف والأذن حتى تتجنب الهواء البارد.
  • إشرب كثير من السوائل الساخنة كالقرفة والزنجبيل والشاي الأخضر.
  • قم بإرتداء حذاء سميك يقوم بتدفئة قدمك.
  • مارس جميع رياضتك البدنية المفضلة، وكن نشيطًا دائما داخل المنزل ولا تكتفي بمشاهدة التلفاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *