كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري بالتقويم السعودي 2024/1445؟

يتساءل الكثيرين داخل المملكة العربية السعودية عن كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري، خاصة مع إقتراب هذه المناسبة الوطنية، والتي ترتبط مع المواطنين في المملكة بمشاعر الفخر والاعتزاز بانتصارات أجدادهم من ملوك وأمراء الدولة السعودية الأولى و السعودية الثانية والسعودية الثالثة، ونحن الآن سوف نقوم بعرض كافة البيانات الخاصة بكم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري.

كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري 2024

يوم التأسيس السعودي يصادف 22 فبراير 2024، هو يوم خاص بانتصارات المملكة، كما يعد إحتفالية وذكرى وطنية مهمة وكبيرة وعزيزة أيضا عن تأسيس دولة السعودية، كما أن هذه  المناسبة لها قيمة كبيرة داخل وجدان أبناء المملكة، حيث تعلمهم تعاضد أمرائهم وملوكهم وأجدادهم، من أجل توحيد البلاد و من أجل قيام  الدولة الأولى للسعودية.

كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري 2024 / 1445
كم يصادف يوم التأسيس بالميلادي والهجري 2024 / 1445

كم متبقي على يوم التأسيس السعودي

نعرض لكن الان المدة المتبقية على يوم التأسيس السعودي والذي قد تم تحديده من قبل خادم الحرمينِ الشريفينِ الملكُ سلمان بن عبدالعزيز، أنه في يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام، ومتبقي:

كم يصادف يوم التأسيس
ثانية دقيقة ساعة يوم

أهداف يوم التأسيس السعودي

قد أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مرسوماً ملكياً يعلن فيه عن أن الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام عطلة رسمية، للاحتفال بهذه الذكرى العظيمة وهي تأسيس الدولة السعودية، ذلك قبل  حوالي ثلاثة قرون، معتزين بمشاعر الفخر والاعتزاز بانتصارات ملوكنا واجدادنا، ونعرض لكم الآن  بعض من  أهداف يوم التأسيس في النقاط التالية:

  1. يهدف يوم التأسيس السعودي إلى غرس جذور الإعتزازُ وترسيخها في أبناء الدولة السعودية العريقة.
  2. يهدف يوم التأسيس السعودي إلى الاعتزاز بمبادئ المملكة العربية السعودية مثل الوحدة والأمن والاستقرار والسير على نهج الدين الإسلامي.
  3. يهدف يوم التأسيس السعودي إلى الاعتزاز بصمود الدولة السعودية الأولى، والدفاع عنها أمام المعتدين والغاصبين.
  4. يهدف يوم التأسيس السعودي إلى الاعتزاز بالوحدة الوطنية لدولة السعودية التي أرساها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
  5. يهدف يوم التأسيس السعودي إلى الاعتزاز بإنجازات الملوك أبناء الملك عبدالعزيز في تعزيز الوحدة الوطنية والبناء نحو مستقبل مشرق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *