الأرصاد تحذر .. استمرار الأجواء الباردة على الرياض وتكون صقيع في مناطق أخرى

سجلت منطقة الرياض اليوم الثلاثاء أقل درجة حرارة وسيطرت الأجواء الباردة على المملكة العربية السعودية، إذ كانت 5 درجات مئوية، بحسب المركز الوطني للأرصاد، وهو ما ما أشار إليه عبدالله العصيمي الباحث في علم المناخ، العضو المؤسس لجمعية الطقس والمناخ في المملكة العربية السعودية، حيث قال على حسابه على منصة “إكس”  أن تلك الأجواء سوف تستمر على منطقة الرياض لاسيما في جنوبها والدوادمي.

الأجواء الباردة على الرياض

وذكر العصيمي، أن الأجواء الباردة سوف تكون شديدة البرودة على كل من نجران ووادي الدواسر ومرتفعات عسير واليمن، مشيرًا إلى أنه من المحتمل تكون الصقيع.

أضاف أنه في ليلة اليوم الثلاثاء وصباح غد سوف تشهد كل من شمال الرياض والشمالية الشرقية تراجعًا في التأثير الذي خلفته الكتلة الباردة.

كما يتوقع خبراء المركز الوطني للأرصاد، بحسب ما جاء بتقرير هم عن حالة الطقس لليوم الثلاثاء، أن سماء المملكة سوف تكون غائمة جزئيًّا إلى غائمة، وسوف تتعرض أجزاء من مناطق الباحة، جازان، عسير، الحدود الشمالية، تبوك، الجوف، مرتفعات مكة المكرمة، لسقوط أمطار.

وبحسب الخبراء أن ذلك يأتي بفعل سحب رعدية ممطرة تكون مصحوبة برياح نشطة، ويتوقع المركز أن تشهد أجزاء من المنطقة الشرقية تكون للضباب في الليل وساعات الصباح الباكر

أقل درجة حرارة اليوم

وكشف الوطني للأرصاد أن الأجواء الباردة على الرياض كانت أقل درجات الحرارة التي سجلت اليوم بالمملكة، في كل من الرياض وخميس مشيط حيث سجلتا 5 درجات مئوية، وجاء بعدهما كل من القريات و أبها بـ 6 درجات مئوية، في حين سجلت القيصومية 7 درجات، بينما سجلت كل من الطائف و الدوادمي والباحة 8 درجات فقط.

وقد أوضح  عبدالعزيز الحصيني، الباحث في الطقس، العضو المؤسس للجنة تسميات المناخية، على حسابه بمنصة ” إكس”  إن العاصمة الرياض اجتاحتها الأجواء الباردة فقد سجلت فجر اليوم الثلاثاء أقل حرارة منذ بداية فصل الشتاء لهذا العام، حيث كانت 5 درجات مئوية.

موضحًا، أنه من المتوقع وفق النماذج العددية للطقس، سقوط أمطار متفاوتة في أماكن متفرقة تكون خفيفة إلى متوسطة في مناطق عسير والباحة وجازان، لافتًا إلى أنه من غير المستبعد أن تسقط أمطار على جنوب منطقة مكة، متوقعًا أن تمتد لتصل إلى مناطق في كل من اليمن وسلطنة عمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *