حسين القحطاني يؤكد استمرار انخفاض درجات الحرارة بالثلث الأول من فصل الشتاء

أكد حسين القحطاني المتحدث الرسمي لمركز الأرصاد، استمرار انخفاض درجات الحرارة في المملكة، وذلك خلال الثلث الأول من فصل الشتاء لهذا العام، حيث ستشمل هذه الحالة عدد من المناطق والمدن في المملكة، وقال القحطاني أن محافظة طريف قد سجلت أقل درجات الحرارة في المملكة منذ بداية الشتاء حتى الآن.

استمرار انخفاض درجات الحرار ببعض المناطق

لفت القحطاني، إلى أن الأجواء في المملكة حتى الآن لا تزال دافئة، وأنه لم يتم تسجيل أي درجات حرارة منخفضة للغاية مثلما حدث خلال الأعوام الماضية، كما أكد أثناء مداخلة هاتفية مع قناة العربية، أن المملكة تشهد درجات حرارة منخفضة بشكل نسبي، حيث أن محافظة طريف قد سجلت درجة مئوية واحدة، وبذلك تكون طريف هي أقل درجة حرارة، حيث سجلت هذه الدرجة خلال الثلث الأول من بداية موسم الشتاء حتى الآن، كما أشار إلى أن المناطق الشمالية سوف تتراجع درجات الحرارة بها، حيث أنها قد تنخفض حتى 2 درجة مئوية، مع انخفاض فرص تساقط الأمطار بها.

توقعات الطقس اليوم

  • نشر المركز الوطني للأرصاد تقريره عن التوقعات المحتملة لهذا اليوم.
  • أكد تقرير حالة الطقس أن هناك فرص لاستمرار تساقط الأمطار الرعدية، حيث ستكون مصحوبة برياح نشطة.
  • ستشمل هذه الحالة لأجزاء من الباحة، كما ستشمل أجزاء من عسير وجازان، ولن يستبعد انتشار الضباب على بعض الأجزاء بهذه المناطق.
  • أشار تقرير المركز الوطني للأرصاد، أن الضباب سيخيم على أجزاء من شمال المملكة وأجزاء من وسط المملكة.
  • سيستمر تأثير نشاط الرياح، التي يصاحبها الغبار والأتربة، وذلك على بعض الأجزاء في مكة المكرمة والمدينة خاصة بالأجزاء الشرقية من المدينة.
  • تشهد المناطق الواقعة في جنوب  غرب المملكة حالة من عدم الاستقرار، حيث ستشهد رياح قوية وتساقط أمطار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *