بجوائز 500 ألف ريال”منشآت” .. تطلق مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت”، “مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة وذلك بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، وجهات حكومية وخاصة، بهدف دعم رواد الأعمال لتصميم وتقديم حلول مبتكرة ذكية ومنتجات تقنية، ضمن سعى المملكة إلى تشجيع وتحفيز المواهب السعودية على المزيد من الإبداع والابتكار، والزيادة العددية في الشركات الناشئة التي تعمل في مجال التقنية والذكاء الاصطناعي، من أجل تقديم حلول مبتكرة وإبداعية يكون باستطاعتها التغلب على التحديات التي يواجهها قطاع العمرة.

 أهداف مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة

وقال مصدر مطلع بالوزارة، أن إطلاق مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة يأتي ضمن سعي مختلف الوزارات والجهات الحكومية في السعودية إلى تحقيق مستهدفات رؤية  المملكة 2030، حيث تهدف المسابقة إلى دعم وتنمية قطاع العمرة، وأن كل منتج ابتكاري يشارك في المسابقة له إسهام في حل تحدي من التحديات التي تواجه قطاع العمرة، وأن يمثل المنتج فرصة حقيقية لمشروع قابل للتنفيذ والطرح في سوق العمل.

لافتًا إلى أن المسابقة تغطي عدد من المسارات المتنوعة التي يمكن المشاركة فيها، وتشمل: الإعاشة والخدمات المساندة، إدارة البيانات والإحصائيات، إدارة الحشود، التواصل بلغات المعتمرين، بجانب مسار مفتوح يمكن من خلاله لكافة المشاركين تقديم حلول ابتكارية تخدم المعتمرين خلال أداء المناسك.

أنشطة متنوعة في مسابقة العمرة

جدير بالذكر،  أن مسابقة الذ كاء الاصطناعي في العمرة سوف تتضمن أنشطة متنوعة، ومنها تقديم خبراء متخصصين في مجال الذكاء الصطناعي لاستشارات مكثفة، بجانب ورش العمل واللقاءات والجلسات الحوارية.

بالإضافة إلى أن إجمالي الجوائز المالية التي تقدمها المسابقة يبلغ 500 ألف ريال سعودي؛   بالإضافة إلى ذلك سوف يتم خلال المسابقة استعراض مجموعة من الفرص الاستثمارية في مجال الذكاء الاصطناعي.

تجدر الإشارة إلى أن مركز ذكاء التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” يقدم مجموعة متنوعة من البرامج التي تهدف إلى دعم رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الناشئة والصغيرة في العديد من المجالات التي من أبرزها:

( تحليل البيانات، الأمن السيبراني، انترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى برامج ومبادرات لتعزيز وتنمية ثقافة الابتكار، وذلك عن طريق ما يقدمه المركز من دعم تقني للمنتجات في مرحلة بناء نسخها الأولى، بجانب تقديم الاستشارات حتى الوصول إلى معمل الابتكار).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *