هل تم الإعلان عن تأخير موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير؟ .. “البرنامج” يُجيب

يترقب المستفيدون من برنامج حساب المواطن إيداع الدعم الشهري (الدفعة 74 – لشهر يناير) في حساباتهم البنكية غدًا الأربعاء. جاء هذا الإعلان بناءًا على إشعار من حساب المواطن، الذي أفاد بأنه سيتم تحويل الدعم الشهري في العاشر من يناير،  الموعد الشهري المقرر لإيداع الدعم، للمستحقين الذين يتوافقون مع شروط الأهلية، وبالتالي لم يتم الإعلان عن تأخير موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر 2024.

تأخير موعد نزول حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين بأنه لم يتم تأخير موعد نزول حساب المواطن لشهر يناير 2024، وقالت بأنه إذا كان يوم الإيداع المقرر يتزامن مع عطلة نهاية الأسبوع، يتم صرف الدعم إما قبل هذا اليوم بيوم أو بعده بيوم، وفقًا للتسويقات المعتادة، وفيما يخص الأهلية، أفادت بأنه يتم فحص الأهلية شهريًا بعد كل دورة دفع، مع الشرط الأساسي أن يكون التسجيل مكتملاً قبل تاريخ صدور الدفعة.

كما تتبن معايير الاستحقاق عدة معايير لتحديد الدعم النقدي الذي يُخصص للمتقدم وأسرته، وتشمل هذه المعايير:

  • يتم تقدير الدعم بناءً على إجمالي دخل الأسرة.
  • يأخذ في اعتباره عدد أفراد الأسرة لضمان توزيع الدعم بشكل عادل.
  • يراعى توزيع الدعم بناءً على الأعمار لتلبية احتياجات كل فرد.
  • تطرأ تعديلات على حدود الاستحقاق التي تم الموافقة عليها في أكتوبر الماضي، حيث يشترط عدم تجاوز إجمالي دخل المستفيد وأسرته 20 ألف ريال، ويتم تعديل حد التناقص بناءً على ذلك.
  • تحدد حدود الدعم للأسر المؤلفة من ستة أفراد (رب الأسرة وتابعين فوق سن 18 عامًا، وثلاثة تابعين دون سن 18 عامًا) وفقًا لتحديث حد الدعم الأقصى.

مستحقي دعم حساب المواطن

يحق لأي فرد يستوفي الشروط التالية التسجيل في حساب المواطن، حيث يجب أن يتوافر في المتقدم ما يلي:

  • يعتبر المتقدم رب للأسرة إذا كان فردًا مستقلاً يمتلك سكنًا خاصًا، سواء كان ذكرًا أو أنثى، أو إذا كان يعول تابعين، سواء كانوا أقاربًا من الدرجة الأولى (مثل الزوج والأولاد) أو تابعين قانونيًا (مثل الوالدين والإخوة والتابع المتبنى).
  • يجب أن يكون المتقدم سعوديًا أو حاملًا لبطاقة تنقل.
  • تأكيدًا على أهمية التوافق مع هذه الشروط، يتيح حساب المواطن للأفراد الاستفادة من الدعم المقدم من الحكومة السعودية بناءً على الظروف والاحتياجات الخاصة بهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *