“الوكالة الوطنية للأمن السيبراني” تحذر مواقع مزيفة تبيع تذاكر كأس آسيا

حذرت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني في دولة قطر، عشاق كرة القدم من شراء تذاكر كأس آسيا 2023 من مواقع مزيفة، تقوم بانتحال هوية الاتحاد القطري لكرة القدم المنصة الرسمية التي يتم من خلالها بيع تذاكر مباريات البطولة، لذا سوف نوضح من خلال السطور القادمة باقي التفاصيل.

عمليات احتيال بنيع تذاكر كأس آسيا 2023

وذكرت الوكالة الوطنية للأمن السيبراني عبر حسابها الرسمي بمنصة “إكس” أنه نظرًا للإقبال الجماهيري الكبير على عملية شراء تذاكر كأس آسيا 2023  يتم استغلال هذا الإقبال، من قبل مواقع مزيفة وحسابات ليست موثوقة، تقوم بعمليات احتيال وتبيع تذاكر البطولة.

وأوصت الوكالة في منشورها بضرورة القيام بعملية شراء التذاكر من خلال منصة الاتحاد القطري لكرة القدم الرسمية، والمواقع المخصصة لبيع التذاكر، وذلك تجنبًا لوقوع الجماهير في شراك هذه المواقع المزيفة التي تقوم بعمليات احتيال وتصيد، مشيرة إلى أن الشراء من تلك المواقع ينتج عنه تسريب البيانات الشخصية وتفاصيل المعاملات والحسابات البنكية.

 بيع 900 ألف تذكرة 

تشهد عملية بيع تذاكر بطولة كأس أسيا 2023 إقبالاً كبيرًا، وقد تم بيع نحو 900 ألف تذكرة حتى الأن، بحسب ما أعلنت عنه اللجنة المحلية المنظمة للبطولة التي سوف تنطلق منافساتها 12 من يناير الجاري وتستمر حتى 10 من شهر فبراير المقبل.

وأعلنت اللجنة كذلك عن اكتمال كافة الترتيبات والتجهيزات التنظيمية اللازمة للبطولة، وتمام جهوزية جميع الملاعب واللوجستيات والعمليات والخدمات الخاصة بالبطولة، مشيرة أن التغطية الإعلامية لهذا الحدث الرياضي القاري الهام سيقوم بها ما يزيد عن 2000 إعلامي.

 6 آلاف متطوع

وكشفت اللجنة المحلية المنظمة أن عدد المتطوعين بالبطولة بلغ 6 آلاف متطوع يمثلون 107 جنسيات مختلفة، يعملون في 20 موقعًا خاصًا بمختلف عمليات البطولة التي سوف تقام منافساتها على 7 ملاعب بمواصفات عالمية،وسوف تقام مباراة الافتتاح بعد غد الجمعة على استاد لوسيل الذي سيستضيف أيضا المباراة النهائية في البطولة.

وأشارت اللجنة إلى أن مواطني دول مجلس التعاون الخليجي لا توجد لديهم أي إجراءات إضافية لدخول دولة قطر خلال البطولة، كما يمكن الدخول عن طريق منصة “هيا”، وأكد ممثل قوة أمن البطولة الرائد عبد الرحمن محمد سعد التميمي، على أكتمال الجاهزية الأمنية للبطولة في كافة النواحي، وأشار إلى أن تنظيم الحشود سيكون وفق أحدث المعايير العالمية عن طريق غرف العمليات التي ستكون منتشرة في كل مناطق البطولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *