“الأوقاف” تعلن اتفاقيات جديدة لترتيب شؤون حجاج الكويت 2024 تعرف عليها الآن

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، عن اتفاقيات جديدة لترتيب شؤون حجاج الكويت لموسم الحج لعام 1445هـ، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة السعودية، وبعض من الجهات الأخرى، وذلك خلال مشاركة الكويت بمؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة المقام الآن بمدينة جدة، وذلك رغبة في تسهيل مناسك الحج على حجاج هذا الموسم.

حجاج الكويت موسم الحج لعام 1445هـ

وبحسب ما صرح به بدر المطيري لـ(كونا) وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتية، أن الوزارة وقعت 5 اتفاقيات هامة وذلك  لترتيب شؤون حجاج الكويت لعام 1445هـ، وذلك لتقديم كافة الخدمات لهم، خلال تأديتهم لفريضة الحج هذا العام، على أن تتم كافة المناسك بكل سهولة ويسر، دون تعب أو أرهاق لجميع الحجاج لهذا العام.

وأضاف المطيري، أن توقيع الاتفاقيات الخمسة جاء بعد مرحلة سابقة من العمل، ضمت عملية فرز وترشيج الحجاج، كما تم إقامة المعرض الخامس للحج والعمرة، في شهر ديسمبر الماضي، وذلك لاتاحة الفرصة أمام الحجاج للتسجيل والتعرف على الحملات المختلفة التي سوف تقدم لهم الخدمات بموسم الحج.

الاتفاقيات الخمسة لحجاج الكويت

وجاءت تلك الاتقاقيات الخمسة التي وقعتها الكويت بوقت مبكر وبحسب ما ذكر المطيري لحرص الوزارة على توفير الخدمات بجودة مميزة لحجاج دولة الكويت والتي تمثلت في  الآتي:

  • الاتقافية الأولى:  الاتفاقية الأولى مع وزارة الحج والعمرة السعودية، التي شملت على تحديد عدد الحجاج  ، توفير الأراضي التي سيتم تخصيصها لهم، بالإضافة إلى كافة المتطلبات اللازمة لـ حجاج الكويت لأداء كافة المناسك الخاصة بالحج لهذا العام بيسر وسهولة.
  • الاتفاقية الثانية: تم توقيع الاتفاقية الثانية مع ” شركة مطوفي حجاج الدول العربية”، وذلك حتي يتم تجهيز المخيمات في أماكن المشاعر المقدسة منى وعرفات والمزدلفة، بالإضافة لتوفير الخدمات الخاصة بالإعاشة والتغذية، وكافة الاحتياجات الأخرى الخاصة بالحجاج.
  • الاتفاقية الثالثة: تم توقيع الاتفافية مع ” شركة الوكلاء الموحد في جدة” وذلك كي يتم ترتيب الاستقبال للحجاج، منذ لحظة وصول الحجاج إلى مطارات الوصول، والعمل على سرعة إنهاء كافة الإجراءات المتعلققة بالسفر، وسوف يتم تزويدهم بأسماء  الحجاج قبل وصولهم بوقت كاف، وهو ما يطلق عليه الاستعدادات المسبقة.
  • الاتفاقية الرابعة: تمت تلك الاتفاقية ” مع شركة النقابة العامة للسيارات” والتي من خلالها توفير الحافلات، الخاصة بنقل الحجاج في كافة مناسك الحج، حتى توفر على للحجاج أداء تلك المناسك، بشكل سريع وآمن بكل سهولة ويسر فنيرة الحج.
  • الاتفاقية الخامسة: وتمت الاتفاقية الخامسة مع ” شركة الزمامة لتوفير المياه” ، وتلك الشركة تعمل على توفير المياه من زمزم، في المساكن الخاصة بحجاج دولة الكويت، وبشكل دائم طوال الوقت والفترة التي سيكون فيها الحجاج هناك، في مكة المكرمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *