” لخدمة ضيوف الرحمن” توقيع اتفاقيات بين وزارة الحج وهيئة الزكاة والضريبة في معرض خدمات الحج والعمرة

من أهم ما جاء في مؤتمر خدمات الحج والعمرة الذي بدأ يوم الاثنين الموافق 8 يناير 2024 والذي يستمر لمدة أربع أيام تم عقد اتفاقيات معرض خدمات الحج والعمرة بين عدة جهات مشاركة في المعرض في نسخته الثالثة سواء من المملكة العربية السعودية أو من 80 دولة المشاركة في هذا المعرض والذي يقام في جدة، حيث يهدف هذا المؤتمر لتطوير مستمر في الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة والأمان لهم أثناء تأديتهم لمناسك الحج.

اتفاقيات معرض خدمات الحج والعمرة

وبلمحة سريعة نذكر لكم بعض الاتفاقيات التي كانت على هامش المعرض، فتحت مبادرة “حاج بلا حقيبة” قامت كل من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك ووزارة الحج والعمرة بعقد اتفاقية، تهدف إلى تخفيف الحمل على الحجاج عند وصولهم إلى المنافذ الجوية في منطقة مكة المكرمة وتسهيل الإجراءات الجمركية.

إلى جانب تقليص الوقت المنقضي في البحث عن الأمتعة، حيث يتم إيصال أمتعة الحجاج من صالة الوصول الدولية مباشرة إلى حيث يسكنون في مكة المكرمة خلال فترة الحج، ومن الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال المعرض أيضًا، تم توقيع اتفاقية بين كل الهيئة العامة للأوقاف وشركة أم القرى للتنمية والإعمار لإنشاء أجنحة فندقية.

بالإضافة إلى اتفاقية تم عقدها بين وزارة الحج والعمرة والهيئة العامة للأوقاف و برنامج ضيوف الرحمن والذي يهدف إلى زيادة مراكز التوعية لضيوف الرحمن، كما تم استضافة شركات الحج والعمرة والحملات الخاصة بضيوف الرحمن من أكثر من بلد لإطلاعهم على الخدمات  والإجراءات الجديدة المتبعة لحجاج بيت الله الحرام.

وزارة الحج والعمرة

وزارة الحج والعمرة هي الوزارة المختصة بالدرجة الأولى بتنظيم وتسهيل إجراءات القيام بالمناسك للحجاج بالتنسيق مع الجهات الحكومية والأهلية الأخرى، ولذلك تم عقد هذا المؤتمر لتسخير التقنية والأنظمة الحديثة وكافة الخدمات بعد تطويرها لتحقيق ضيافة دينية بمعايير عالمية تليق بضيوف الرحمن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *