كيف أحصل على وحدة سكنية من سكني؟ .. “البرنامج” يُجيب

أجاب برنامج سكني على استفسارات أحد المستفيدين في المملكة السعودية وتساؤلات الجمهور المتكررة، حول كيفية الاستفادة من الدعم السكني والحصول على وحدة سكنية من سكني، مُؤكدًا التزامه بتوفير أفضل الحلول والخيارات السكنية، حيث تتيح المملكة عدة برامج لدعم المواطنين الأشد احتياجًا، لذا سوف نوضح خلال السطور القادمة باقي التفاصيل.

كيف أحصل على وحدة سكنية من سكني؟

رد برنامج سكني على استفسار عبر حساب العناية بالمستفيدين بتأكيد التزامه بتيسير وسائل امتلاك المسكن المناسب، مُعلنًا عن التفاني في تقديم أفضل الحلول والخيارات السكنية، وشدد على أهمية زيارة منصة “سكني” للاطلاع على مجموعة المنتجات والخدمات المتاحة، وأوضح أنه يمكن للمستفيدين إتمام إجراءات الدخول للتحقق من حالة الاستحقاق على الفور عبر تطبيق “سكني”، كما دعا الجميع لتحميل التطبيق عبر الرابط المتاح لضمان إكمال الخطوات بسهولة وسرعة.

وفي وقت سابق، أكدت منصة “سكني” أن من بين شروط الحصول على الدعم السكني أن يكون المتقدم أو أحد المرفقين بالطلب لا يمتلك منزلًا مناسبًا للسكن، وجاء هذا التأكيد في ردهم على سؤال من أحد المستفيدين الذي استفسر قائلاً: “أخذت قرض عقاري وكنت أعزبًا، ثم تزوجت. هل يُمكن دعمي؟”.

شروط الدعم السكني

أوضحت منصة “سكني” الشروط اللازمة لـالحصول على الدعم السكني، حيث أكدت بأنه يتعين على المتقدم أو أحد المرفقين بالطلب عدم امتلاك منزل مناسب للسكن، وفي إجابتها على سؤال لمستفيد، أشارت إلى أهمية زيارة اللائحة التنفيذية للاطلاع على جميع شروط الاستحقاق، ويمكن القيام بذلك من خلال رابط منصة سكني، ويشار إلى أن برنامج “سكني” قد أطلق مؤخرًا منتج القسط الميسر بهدف تخفيض تكلفة الوحدة السكنية في عدة مشاريع بيع على الخارطة.

القسط الميسر من سكني

وفي سياق متصل، يعتبر القسط الميسر دعمًا إضافيًا في مجال الإسكان، يهدف إلى زيادة نسبة ملكية الأسر السعودية، ويتيح هذا البرنامج فرصة للاستفادة من خصومات إضافية على أسعار الوحدات السكنية القيدة في عملية البناء، وذلك وفقًا لشروط معينة وباستخدام نظام تمويل ميسر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *