وزارة الموارد البشرية تصدر وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، اليوم تفاصيل وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية، لمواجهة الفيروس المستجد في بكافة الجهات الحكومية، حيث تقضي الوثيقة بإلزامية التطبيق لجميع التدابير الوقائية وإتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة، والمشمولة بالوثيقة في كل مقرات الأعمال الحكومية والخاصة، وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين فضلاً عن المراجعين، حتى يتسنى لهم العمل في بيئة صحية وآمنة دون أي قلق من انتشار العدوى، وهي الغاية الأسمى من تعميم الوثيقة.

كما حرصت وزارة الموارد البشرية على تعميم وثيقة المخالفات الإدارية رسمياً لضمان الإلتزام الكامل من جميع موظفي الدولة بكافة المصالح والمؤسسة، فيما يتعلق بتنفيذ إجراءات الوقاية الصحية، علاوةً على تمكين ضبط أي مخالفات ضد بنود الإجراءات، والعمل على معالجة تلك المخالفات حسب الضوابط النظامية  بكل دقة.

وتضمنت الوثيقة أنه يكون إلزامياً على الموظفين تنفيذ ما يلي من بنود:

  • الحرص على الاطلاع والإلمام بالأنظمة واللوائح والتعليمات النافذة ذات العلاقة بعمله وتطبيقها دون أي تجاوز أو مخالفة أو إهمال).
  • وما نص عليه البند (3) من المادة (7) من مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة من أنه (على الموظف تنفيذ الأوامر الصادرة إليه من رؤسائه بدقة وأمانة وفي حدود الأنظمة والتعليمات).

وأتاحت وزارة الموارد البشرية رسمياً رابط للاطلاع على باقي البنود الواردة في وثيقة المخالفات الإدارية للإجراءات الاحترازية عقب تعميمها، بجميع جهات قطاع الأعمال ومؤسسات الدولة، لكل من يرغب معرفة التفاصيل عن ماهية التدابير اللازم إتباعها لتفادي المخالفات، أو تعرض الموظفين للعقوبات جراء عدم الالتزامات بتدابير السلامة والوقاية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *