العدل تتح الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي وتنشر الخطوات

أتاحت وزارة العدل خدمة الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي للذين لا يتثنى لهم طلب الخدمة عبر الموثقين، وأعلنت الوزارة عن خطوات تقديم طلب إفراغ عقاري بتلك الآلية، في إطار تسهيل الوصول والحصول على خدماتها إلكترونياً، حتى يتم العمل وفق رؤى التحول الرقمي والأهداف التي وضعتها الوزارة للتخلص من التعاملات الورقية، وتعزيز إجراءات المكافحة للجائحة بتقليل الاختلاط والحضور إلى المقرات العدلية وعلى رأسها كتابات العدل والمحاكم، وهو ما يعكسه التنويهات المستمرة عن ما يتم استحداثه من أليات للتعامل الإلكتروني في الكثير من الأمور المرتبطة بمعاملات الوزارة.

أكدت وزارة العدل أنه سيتم تسجيل جلسة الإفراغ بالفيديو، حتى يتم ضمان الحقوق لجميع الأطراف، وتم نشر خطوات طلب الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي، ليضاف إلى ما أُعلن سابقاً تنفيذ نفس الخدمة من خلال بوابة الخدمات ناجز، أو من خلال خدمات الموثقين العقاريين وتطبيقاتهم، وقد تم شرح تلك ألية تقديم طلب توثيق جديد لتلك الحالات، وفيما هو مبين أدناة سنوضح الطريقة التي حددتها الوزارة من أجل تسهيل الإجراءات على المستفيدين.

خطوات الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي

أشارت الوزارة لقيام المستخدم بإرسال بريد إلكتروني” [email protected]” ، يتضمن طلب خدمة الإفراغ العقاري عن بُعد عبر الاتصال المرئي، بعد ذلك يتم تتبع عدد الإجراءات المبينة أدناة نحو طريقة الاستفادة من الخدمة حتى انتهاء الجلسة.

الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي
خطوات الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي
  1. يستقبل مرسل الطلب الرد على البريد الإلكتروني المرسل على العنوان المرفق بعالية، يتضمن نموذج يقوم المستفيد بتعبئة بياناته.
  2. بعد استقبال النموذج يقوم النظام بالتحقق من الطلب، ويرسل إلى كتابة العدل المختصة، حيث تقوم بتحديد موعد يرسل على البريد الإلكتروني للمستفيد لإجراء الاتصال المرئي عن بُعد.
  3. يتم التنسيق بين أفراد العملية للتواجد في موقع واحد على أن يتم مراعاة اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية.
  4. التأكد من توافر خدمة اتصال إنترنت سريعة.
  5. التأكد من وجود أصل الوثائق الداعمة مثل صك الوراثة.
  6. التأكد من توافر صور لجميع الوثائق الداعمة ومنها الشيك المصرفي لإرساله عبر البريد أثناء انعقاد الموعد، ويمكن التصوير بالجوال.
  7. التأكد من توافر حسابات للأطراف في أبشر حتى يتم أخذ الإقرار عبر رمز التحقق المرسل للجوال المسجل لدى النظام لكل طرف.
  8. ضمان التواجد في موقع هادئ لضمان إتمام العملية بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *