“بسرعة قبل غلق الموقع” .. الموعد النهائي التسجيل في استمارة الثانوية العامة وأهم القرارات بشأنها 2024

من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور هو كيفية التسجيل في استمارة الثانوية العامة والموعد النهائي للتسجيل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم في الجمهورية المصرية عن موعد التسجيل، لذلك فيما يلي سوف نقوم بتوضيح ذلك بالتفصيل.

التسجيل في استمارة الثانوية العامة

 

أعلنت وزراة التربية والتعليم في مصر عن خطوات تسجيل استمارة الثانوية العامة، بداية من يوم الأحد الموافق الرابع عشر من يناير لعام 2024 وسوف يكون التقديم متاح على الموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، ومن الضروري أن يتم التسجيل قبل غلق الموقع.

قرارات الوزارة بشأن امتحانات الثانوية

بعد الإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2024، أعلنت وزارة التربية والتعليم عن عدد من القرارات الهامة بخصوص الاختبارات، وتتمثل تلك القرارات فيما يلي:

سوف تبدأ امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2024 للدور الأول بداية من يوم من يوم السبت 22 يونيو 2024.

وسوف تبدأ امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بداية من يوم السبت 24 أغسطس 2024.

  • أعلنت الوزارة عن الفئات المسموح لها بدخول الامتحان، وهم الطلاب المقيدون في الصفوف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2024 الناجحيت في الصف الثاني الثاني الثانوي بكلا الشعبتين العلمية والأدبية.
  • كما يتم قبول الطلاب الراسبين في الصف الثالث الثانوي عام 2023 لأول مرة عليهم التسجيل لأداء الامتحانات في المواد التي قد رسبوا فيها أو تغيبوا عن حضور الامتحان فيها.
  • كما أن يتم قبول الطلاب الناجحون بالصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2013، 2012 بداية تطبيق النظام الحديث داخل جمهورية مصر العربية أو من دول عربية وتم مناظرة الشهادات الحاصلين عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *