هل توجد قوات أجنبية في قاعدة الملك فهد الجوية؟ “وزارة الدفاع” تجيب 1445

قاعدة الملك فهد الجوية من أكثر الموضوعات التي تشغل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي في الوقت الحالي، حيث انتشرت الكثير من الأقاويل التي تدعي وجود قوات أجنبية بهذه القاعدة، ونعرض لكم فيما يلي تفاصيل هذه الأقاويل ورد وزارة الدفاع عليها، كما سنتعرف على تفاصيل هجوم الصواريخ على الحوثيين فتابعوا معنا.

قاعدة الملك فهد الجوية

انتشرت الكثير من الإشاعات التي تدعي وصول قوات أجنبية إلى هذه القاعدة، مما دعا وزارة الدفاع إلى التحرك، حيث نفى المتحدث الرسمي باسم الوزارة هذا الادعاء تماماً وقال في تصريح مختصر تم نشره على شاشة قناة العربية، أنه لا يوجد أي صحة بخصوص الأنباء المتداولة عن وجود قوات أجنبية بقاعدة الملك في منطقة الطائف.

إطلاق صواريخ على الحوثيين

وفي سياق آخر صدر بيان في يوم الجمعة صرحت فيه القوات الجوية الأمريكية أنها قامت باستهداف 60 موقعاً تحت سيطرة الحوثيين، وقامت باستهداف مراكز قيادتهم وفرضت سيطرتها على مخازن الذخيرة وأنظمة إطلاق ومنشآت تصنيع وأنظمة الرادار الخاصة بالدفاع الجوي.

وأردفت بأنه تم إطلاق عدد كبير من الصواريخ يتجاوز المئة من نوع يتم توجيهها بدقة عالية في الهجوم على الحوثيين، وفي هذه الهجمات تم الاستعانة بطائرات وصواريخ من نوع توهمك التي يتم إطلاقها من السفن والغواصات.

وقرر وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن في تصريحات له أنه تم إطلاق هذه الهجمات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين من أجل استهداف أجهزة رادار والبنية التحتية لمسيرات والصواريخ التي تستخدمها هذه الجماعات، من أجل إضعاف قوتهم في الهجوم على السفن التي تمر من البحر الأحمر.

وأضاف أوستن أن الهدف من هذه العملية هو إضعاف قوة الحوثيين حتى لا تتعرض للبحارة والسفن ولا تجعلهم عرضة للخطر وتقليل تهديدها على التجارة العالمية في واحد من أهم الممرات البحرية على مستوى العالم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *