“التاكسي الطائر” في إنتظار نقل ضيوف الرحمن لموسم الحج 1445هـ

تقوم المملكة بالاستعداد المكثف لاستقبل ضيوف الرحمن، وقد وفرت خدمة التاكسي الطائر لنقل الحجاج بموسم حج 1445، من خلال توفير  100 طائرة كهربائية، وتعد تلك الخدمة هي أحدث خدمات موسم الحج، والتي توفرها المملكة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن من الحجيج، من مختلف أنحاء العالم واللذين يبحثون عن تجربة سفر راقية ومبتكرة.

التاكسي الطائر لنقل الحجاج

تستعد المملكة لموسم الحج لهذا العام باستعدادات مبتكرة ومبهرة، وتقديم الخدمات الرائدة، ومنها خدمة التاكسي الطائر لنقل الحجاج، والذي يأتي عبر الخطوط الجوية السعودية، واستخدامه لنقل الحجاج كوسيلة نقل جديدة في موسم الحج 1445هـ ـ، توفر الراحة والسرعة للحجاج، كما أنها وسيلة آمنة وصديقة للبيئة، بجانب أنها توفر الوقت وزمن الوصول.

يذكر أن التاكسي الطائر سوف يقوم، بنقل الركاب من مطار الملك عبد العزيز بجدة، وإلى الفنادق في مكة المكرمة، وبحسب المتحدث الرسمي، فأن الطائرة تسمى ” ليليوم” وهي طائرة عامودية الإقلاع والهبوط،  والتي تعتبر من أولى المركبات الجوية، وتعمل بالكامل بالطاقة الكهربائية، وسوف يتوافر منها مائة طائرة، ستكون في استقبال ضيوف الرحمن.

سعة التاكسي  

وبحسب المصدر، سوف تحلق الطائرات في سماء المملكة بموسم الحج، فور الانتهاء من كافة الترتيبات اللازمة، وسوف تنقل الركاب من الحجيج من مطار الملك عبد العزيز، إلى كافة فنادق مكة المكرمة، وكل طائرة سوف تنقل ما بين 4 إلى 6 ركاب، فهي تعد أسبه بالعربة أو التاكسي تنقل عدد صغير من الأفراد، وتوفر الخصوصية الكاملة للعائلات.

وأشار المصدر، إلى أنه تم توفير وشراء 100 طائرة، وتعتزم المملكة أن تكون تلك الطائرات أو التاكسي الطائر، خدمة مواصلات متقدمه للربط بين عدد كبير من وجهات السفر المختلفة، من خلال تلك الطائرات الكهربائية المتطورة، مع التأكيد على توفير المسارات الرئيسية، التي تقوم بإعددها المملكة لخدمة ضيوف الرحمن.

مميزات طائرات ليليوم

تتميز طائرات ليليوم بإنخفاض معدل الانبعاثات الكربونية، فهي تعتبر طائرة صديقة للبيئة، مما يضعها على مصاف طرق السفر الجوي استدامة، كونها توفر اختصار الوقت للرحلات، كما أنها تمتاز بمقصورة رائعة وفريدة في السفر تتيح مجموعة من الاختيارات، الواسعة، لتوفير السفر المريح للحجاج حتى لا يشعرون بتعب أو أرهاق السفر المعتاد.

يمكن من خلال مقصور الطائرة ترتيب المقاعد بداخلها، فيما يوافق ويلائم الركاب، حيث تتميز بمساحات واسعة، تلبي كافة احتياجات الحجاج من ضيوف الرحمن، ممن يتطلعون إلى استخدام  تجارب السفر المتطورة والراقية، ووتوقع ليليوم أن تلك الطائرة سوف تسهم في أن الطلب عليها يضمن مستويات مرتفعة من الاستدامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *