“مساند” يعلن عن قيمة راتب العمالة المنزلية التيلاندية .. وهنا التفاصيلها

وضحت منصة مساند لخدمات العمالة المنزلية، عن قيمة راتب العمالة المنزلية التيلاندية القادمة للملكة العربية السعودية، جاء ذلك من خلال رد مساند على أحدى استفسارات المواطنين، عبر منصة مساند الرقمية، حيث كان السؤال حول الاستفسار، عن أجر العمالة المنزلية في حال استقدامها من تايلاند، والتي وضحتها المنصة في ردها على السؤال.

راتب العمالة المنزلية التيلاندية

وبحسب ما جاء من رد منصة مساعد، فيما يخص راتب العمالة المنزلية التيلاندية، واستفسارات البعض عنها، اجابت المنصة، أن أجر العمالة المنزلية، هو في الأساس يتم من خلال الاتفاق، ما بين صاحب العمل أو مكتب الاستقدام وبين العامل المنزلي، ونوهت على أنه يمكن للمواطنين الاستفسار ، عبر الاتصال المباشر بمنصة مساند على أرقامها المخصصة.

وبحسب ما أعلنت عنه في وقت سابق، وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أنه قد تم تخفيض سقف التكاليف الخاصة، باستقدام العمالة المنزلية، في العديد من الدول، والتي وصل عددها حوالي 6 دول وهي (بنجلاديش، أوغندا، الفلبين، أثيوبيا، سيرلانكا، كينيا)، وهي الدول الأشهر في استقدام العمالة المنزلية إلى المملكة.

تكلفة استقدام العمالة المنزلية من 6 دول

وبحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية،  فأن راتب العمالة المنزلية التيلاندية يتم من خلال الأتفاق، وان تلك الخطوة من  تخفيض سقف تكاليف الاستقدام، تأتي ضمن إطار الجهود التي تبذلها الوزارة، في مراجعة كل ما يخص التكاليف والأنظمة،  التي يتم العمل بها، لذا جاءات جهود الوزارة للعمل على التغيرات في تكاليف استقدام العمالة المنزلية في بعض الدول، والتي وضحتها الوزارة.

وأشارات الوزارة أنه تم تخفيض تكاليف الاستقدام الخاص بالعمالة المنزلية، فيما يخص 6 دول والتي جاءت كالتالي:

  • تكاليف استقدام العمالة من  دولة سيريلانكا ( 15,000 ريال –  13,800 ريال).
  • تكاليف استقدام العمالة من دولة الفلبين ( 15,900 ريال – 14,700 ريال).
  • تكاليف استقدام العمالة من دولة أثيوبيا ( 6,900 ريال – 5,900 ريال).
  • تكاليف استقدام العمالة من دولة كينيا ( 10,870 ريال – 9,000 ريال).
  • تكاليف استقدام العمالة من دولة أوغندا ( 9,500 ريال – 8,300 ريال).
  • تكاليف استقدام العمالة من دولة بنجلاديش( 13,000 ريال – 11,750 ريال).

الحد الأعلى لتكاليف الاستقدام

يذكر أنه وفي وقت سابق قد قامت الوزارة بمطالبة مكاتب وشركات العمالة المنزلية المرخصة، بتحديد الحد الأعلي الخاص بتكاليف استقدام العمالة المنزلية، الخاصة ببعض الجنسيات، مثل تايلاند والتي بلغت 10 آلاف ريال، ودولة سيراليون 7.5 آلاف ريال، ودولة بوروندي 7.5 آلاف ريال، وتلك الأسعار غير شامل قيمة الضريبة المضافة.

وقد جاء هذا القرار رغبة من الوزارة في العمل على تطوير وتحسين بيئة سوق العمل في مجال الخدمات المنزلية، وحرها الدائم على مراجعة جميع الخدمات المقدمة وتكاليفها، وفق المتغيرات الاقتصادية وما يتناسب معها، كما تؤكد الوزارة على ضرورة التقيد والالتزام بعدم تجاوز الأسعار التي يتم الإعلان عنها، ومتابعة ذلك عبر منصة مساند.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *