استمارة التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 .. أهم الشروط للاستفادة من سكنات lpa

أعلنت وزارة السكن والتعمير الجزائرية عن إطلاق برنامج سكنات الترقوي المدعوم 2024 لأصحاب الدخل المتوسط في عدد من الولايات الجزائرية، وهران، عنابة و قسنطينة، الهضاب العليا، الجنوب بأسعار متناسبة مع الوضع المادي لهذه الأسر والتي تعد فرصة للحصول على دعم مالي والحصول على سكن ضمن برنامج السكن الترقوي المدعم، نتعرف معكم أعزائنا على شروط الاستفادة من سكنات lpa ورابط استمارة التسجيل في السكن الترقوي .

التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024

انطلقت عمليات التسجيل في موقع سكنات الترقوي المدعم من قبل الحكومة الجزائرية، حيث تصل قيمة الدعم المالي المقدم للمستفيدين اللذين استوفوا الشروط 700.000 دينار جزائري في حال كان الدخل للأسرة أقل أو مساوي بأربع مرات للأجر الوطني الأدنى، و ما يبلغ 400.000 دينار جزائري في حال أن الدخل للأسرة يتجاوز بأربعة مرات الأجر الوطني وأقل من أو يساوي ستة مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون .

رابط استمارة التسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 الجزائر

للاستفادة من برنامج السكن الترقوي المدعم لسنة 2024 لا بد من تحميل استمارة التسجيل في السكن الترقوي وتقديمها لمقر الدائرة التابعة لوزارة السكن والعمران والمدينة في الولاية التابع لها مع عدد من الأوراق المطلوبة .

وللتسجيل في السكن الترقوي المدعم 2024 عبر تحميل الاستمارة الإلكترونية للسكن وتعبئتها بالمعلومات المطلوبة ،ورفعها لموقع التسجيل في سكنات الترقوي .

شروط التسجيل في سكنات الترقوي lpa

لا بد أن تتوفر في الراغبين التسجيل في السكن الترقوي المدعوم 2024 والاستفادة من المعونات المالية هذه الشروط :

  1. أن لا يتعدى الدخل للأسرة المكونة من زوج وزوجة  6 مرات الدخل الوطني الأدنى المضمون .
  2. عدم امتلاك مسكن .
  3. عدم امتلاك قطعة أرض صالحة للبناء .
  4. عدم الاستفادة من إعانة الدولة للسكن .
  5. عدم استئجار مسكن عمومي إيجاري إلا في حالة إعادته للمؤجر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *