الداخلية الكويتية: إعتماد إشعارات “تطبيقي هويتي وسهل” في الاستدعاءات واستكمال معاملاتها

اعتمدت وزارة الداخلية في دولة الكويت ” إشعارات تطبيقي هويتي وسهل” في الاستدعاء والمراجعة وستكمال المعاملات المقدمة لكافة المواطنين والمقيمين، حيث يتم الاعتداد في جميع قطاعات الوزارة بإشعارات التطبيقين كرسائل رسمية، وقد أصدر الشيخ طلال الخالد الأحمد، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، قراراً وزارياً بذلك.

اعتماد إشعارات تطبيقي هويتي وسهل

يأتي صدور قرار وزارة الدالخلية بـ اعتماد ” إشعارات تطبيقي هويتي وسهل”، نابعًا من حرص الوزارة واهتمامها بإتاحة وتوفير وسيلة رسمية تتسم بالأمان والموثوقية، وذلك للتواصل بينها وبين المواطنين والمقيمين، وضمن خطط الوزارة، لتطوير أدواتها الإلكترونية، من خلال استخدام مختلف التطبيقات الحكومية الإلكترونية المتطورة.

مميزات تطبيق “هويتي”

يعد تطبيق “هويتي” من التطبيقات المميزة التي تقدم العديد من المميزات للمواطنين والمقيمين بدولة الكويت، حيث يتيح لهم بطاقة مدنية رقمية لإثبات الهوية، تتسم بالأمان، ويمكن تحميله بسهولة، ومن مميزات تطبيق “هويتي” ما يلي:

  • يسمح بالوصول السهل إلى كافة الخدمات الإلكترونية الحكومية.
  • يسهل تطبيق هويتي تجديد وإصدار مختلف الوثائق الحكومية والتحقق من سلامتها وصحتها.
  • يتيح إمكانية الاستفادة من جميع أنواع الخدمات التي يتطلب الحصول عليها التحقق من الهوية، ومن أبرزها الخدمات المصرفية الإلكترونية وغيرها.
  • قامت العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية التي تقدم خدماتها للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت لاسيما البنوك والشركات العاملة في القطاع النفطي بربط كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها بتطبيق هويتي كونه أكثر موثوقية وأمانًا.
  • يتيح تطبيق” هويتي” إدارة الوثائق الشخصية وإمكانية تحميلها وتخزينها وإدارتها بطريقة آمنة ، بطريقة إلكترونية بدلاًمن الوثائق الورقية.
  • يقدم تطبيق “هويتي” مجموعة كبيرة من خدمات بلدية الكويت، ويمكن مستخدمه من إجراء العديد من المعاملات والإجراءات والطلبات الحكومية بيسر وسهولة.
  • يتيح تطبيق “هويتي” إمكانية الدفع الإلكتروني بطريقة سهلة وموثوقة وآمنة لجميع الرسوم والمصروفات الحكومية، كما يتيح تقديم تقييمات للخدمات التي تلقاها المستخدم.
  • يقدم تطبيق “هويتي” إشعارات وتذكيرات تتعلق بتجديد المستندات ومختلف المواعيد الحكومية.

مميزات تطبيق “سهل”

يعتبر تطبيق “سهل” التطبيق الحكومي الموحد في الكويت، والمخصص للخدمات الإلكترونية، وقد تم إطلاقه في 15 سبتمبر 2021، بهد التسهيل على المواطنين والمقيمين، ولتعزيز كفاءة مختلف المعاملات والخدمات الحكومية، وسرعة إنجازها، ومن مميزاته:

  • يعد تطبيق “سهل”النافذة الحكومية الموحدة التي تقدم الهيئات والمؤسسات الحكومية بالكويت من خلاله خدماتها بشكل سريع وآمن، وقد نجح في أن يقدم حتى نهاية عام 2023عدد خدمات بلغ 356خدمة إلكترونية.
  • بلغ عدد الجهات الحكومية المشاركة في تطبيق “سهل” 35 جهة حكومية من أبرزهم وزارة الخارجية، ووزارة الداخلية والتأمينات الاجتماعية، وبلغ عدد الخدمات التي تم إنجازها من خلال “سهل” 30,226,374 خدمة.
  • يبلغ عدد مستخدمي تطبيق”سهل” حتى نهاية عام 2023 عدد 1,648,211مستخدم، كما بلغ عدد الاشعارات المرسلة عبره نحو100,413,592 إشعار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *