الأراضي البيضاء توضح الحالتين التي خلالهما ينتهي تحصيل الرسوم على الأراضي

أوضح حساب نظام رسوم الأراضي البيضاء الرسمي على إكس، الحالتين التي ينتهي خلالهما تحصيل الرسوم على الأراضي الخاصة بالمستفيدين، حيث وضحت أن هذا الأمر يتم في حال بناء أو تطوير الأرض، أو في حال بيع الأرض، كما أكدت على أن هذا البرنامج الهدف منه هو بناء وتطوير الأراضي الخالية غير المستخدمة، وذلك من أجل توفير المنتجات السكنية.

متى ينتهي تحصيل الرسوم على الأراضي 2024؟

قال حساب الأراضي البيضاء الرسمي، أن هذا البرنامج إنما الهدف منه هو بناء الأراضي وتطويرها، وذلك من أجل زيادة عدد المعروض العقاري، وكذلك توفير المنتجات السكنية التي تناسب كافة الفئات، وقد أصدر برنامج نظام رسوم الأراضي البيضاء في وقت سابق، أن فواتير الدورة الـ7 الخاصة بالمرحلة الأولى التي كانت في مكة المكرمة، حيث دعا المستفيدين من الأراضي المعنية من الملاك، أن يبادروا بتطوير أراضهم أو الانتهاء من السداد في مدة أقصاها سنة، وذلك من تاريخ صدور هذا القرار.

عدم السداد بالموعد المحدد يعد مخالفة

  • أوضح البرنامج في وقت سابق، أنه في حال عدم السداد بالمدة الزمنية التي حددها البرنامج يعد مخالفة، حيث تصل في بعض الأحيان لـ100% من قيمة الرسوم.
  • بيّن البرنامج، إمكانية الاطلاع على التقدير والتقييم للرسوم المستحقة وقيمة الأراضي من خلال موقع الأراضي البيضاء الرسمي.
  • أعلن البرنامج في وقت سابق، عن إصداره للمرحلة الثانية بكلٍ من مكة المكرمة وجدة وحاضرة الدمام، حيث شدد على السداد أو تطوير الأرض خلال الفترة المحددة.
  • تضمنت المرحلة الأولى مساحة 10 آلاف متر من الأراضي غير المطورة، وكذلك المرحلة الثانية شملت 10 آلاف متر من الأراضي المطورة.
  • سيتم فرض الرسروم على الأراضي المطورة، ولكن يشترط أن الأراضي لا تقل مساحتها عن 5 آلاف متر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *