“هام لمرضى السكري” فوائد عديدة للجسم عند تناول الخس لا يمكن تخيلها

في حالة الإصابة بمرض السكري، يكون اختيار الأطعمة المناسبة والمفيدة أمراً محيرا عند البعض، لكن تبقي الخضروات الورقية مثل الخس من أفضل الخيارات التي يمكن الإعتماد عليها، فهو يعطي مريض السكري العديد من الفوائد الصحية.

فالخس يمتاز بإمتلاكه على عدد كبير من العناصر الغذائية مثل فيتامين أ وفيتامين ك، كما يساهم في  الشعور بالشبع والامتلاء بسرعة، كما يقدم العديد من الفوائد الصحية لمرضى السكري، ومنها تنظيم مستوى السكر في الدم، كما أنه لا يتسبب في أي ارتفاع لمستوى السكر في الدم، وفقا لموقع “ديلي ميديكال إنفو”.

فوائد الخس لمرضي السكر

وتوضح عدد من الدراسات الطبية إلى العديد من الفوائد المذهلة للخس:

  1. تناول الخس يساعد في الحماية من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني: الخس يعتبرخيار جيد جدًا لمرضى السكري إذ إنه من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بالكثير من العناصر الغذائية من المعادن والفيتامينات وبعدد قليل من السعرات الحرارية، ويتميز أنه من الأصناف الغذائية غير النشوية أي ذات الكربوهيدرات المنخفضة التي يكون تأثيرها ضئيل على مستويات السكر بالدم.
  2. الخس يمتلك  كمية كبيرة من مضادات الأكسدة،: والتي تساعد  في حماية الجسم من الأمراض وتعزيز قدرته على مكافحة العدوى بتقوية وتعزيز الجهاز المناعي.
  3. الخس يحتوي على مواد مضادة للإلتهابات:حيث يساهم في الحماية و الوقاية من أنواع متنوعة من الأمراض السرطانية، مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.
  4. الخس يمتلك كمية كبيرة من الماء والألياف الغذائية : التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء، لذلك يعد الخس من أفضل الخضروات التي يمكن تناولها في الحميات الغذائية وسوف تحصل به على نتائج مذهلة.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول الخس

  1. يحتوي الخس على بعض المواد التي تساهم في تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم : وبالتالي القضاء علي الأرق، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تلك المواد تساعد في علاج اضطراب القلق والتوتر.
  2. تناول الخس بإستمرارية يساهم في خفض مستوى الكوليسترول المرتفع: الذي يمثل عامل رئيسي في الإصابة بأمراض القلب مثل النوبة القلبية.
  3. يساعد الخس في تحسين النظر: حيث يعتبر الخس مصدراً مهماً لفيتامين أ الذي يلعب دوراً أساسيا في صحة العين. ويمكن أن يقلل فيتامين أ من خطر إصابة الشخص بإعتام عدسة العين، والمساعدة في منع التنكس البقعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *