ما هي مراسم الإحتفال بيوم تأسيس المملكة العربية السعودية 1445؟

شاركت وزارة التعليم بالمملكة السعودية مع المواطنين “موعد إجازة يوم التأسيس 1445” والتي يصادف نفس وقت دراسة الفصل الدراسي الثالث، وسوف تعطي وزارة التعليم بالمملكة إجازة إجبارية رسمية للطالبات والطلاب كما تمنح كافة المؤسسات الخاصة والعامة إجازة في هذا اليوم، وفي حالة عدم إعطاء إجازة للطلاب سوف تتعرض تلك الجهة المسؤولة إلى غرامة مالية لازمة السداد على الفور.

موعد إجازة يوم التأسيس 1445

ينتظر أبناء المملكة السعودية الاحتفال إجازة يوم التأسيس بحماس وشغف كبير، يأتي هذا الاحتفال في يوم 22 فبراير من كل عام ويتم الاحتفال به لإحياء ذكي التأسيس للمملكة السعودية على يد”محمد بن سعود” في عام 1727 ميلادي وهو المؤسس الأول للمملكة، ثم جعل “الدرعية” عاصمة السعودية وهي أول عاصمة في العالم الإسلامي، كما أنها شهدت تطورات مختلفة وأحداثا كثيرة في الأوضاع السياسية والاجتماعية حتى تحقق الاستقرار والأمان.

متى موعد يوم التأسيس بالهجري

سوف يكون في يوم روم 12 من شعبان ويوافق 22 فبراير ميلادياً، هناك بعض القواعد المهمة التي يلتزم بها كافة المواطنين في يوم التأسيس، كما حذرت وزارة الداخلية عن فرض غرامة تقدر بـ 5000 ريال على كافة المخالفين لقواعد الاحتفال بهذا اليوم.

ما هي مراسم الاحتفال بيوم تأسيس المملكة

هناك العديد من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم التي تضم كافة مظاهر السرور والبهجة والتفاؤل، يشارك الجميع بها”العسكريين، المدنيين، المواطنين والجنود” كلآ على طريقتك الخاصة ومن تلك المظاهر الآتي:

  • تنظيم عروض جوية عسكرية.
  • يتم سرد الكثير من تفاصيل مختلف الحقب التي مرت على المملكة، لتبدو الآن بكل هذه القوة والصمود
  • إنشاء معارض تراثية وأخرى وثائقية لإحياء تأسيس المملكة.
  • يتم إقامة بعض الاحتفالات الشعبية المبهجة.
  • تزيين السيارات وتجميلها بالعلم السعودي.
  • توزيع الكثير من الأعلام الخضراء.
  • يتم المشاركة بشكل رسمي ارتداء “العباءة السعودية”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *